انتفاضة في جامعة اب وإضراب عن الدراسة

السبت 21 يوليو 2018 23:26:11
انتفاضة  في جامعة اب وإضراب عن الدراسة

نفذ طلاب كلية طب الأسنان بجامعة إب وسط اليمن، اليوم السبت وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير كادر تدريسي وإصلاح معامل التطبيق العملي بالكلية.

ورفع الطلاب المحتجون لافتات تطالب بتوفير الكادر التعليمي وبإصلاح العيادات وتجهيز المعامل وصيانة الاجهزة وتوفير كادر التدريس بالكلية.

واشتكى الطلاب من تدهور العملية التعليمية في الكلية والتي تعاني من نقص الكادر وغياب امكانيات التطبيق العملي بسبب انتهاء الأجهزة الطبية بالمعامل وعدم صيانتها منذ سنوات.

وأعلن الطلاب بدء الإضراب عن الدراسة حتى توفير مطالبهم مهددين بالتصعيد حتى يتم الإستجابة لمطالبهم من قبل قيادة الجامعة المعينة من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية والتي تماطل في الاستجابة لتلك المطالب.

وشهدت كلية طب الأسنان خلال الأشهر الماضية إحتجاجات عدة لمطالب طلابية أبرزها تتعلق بسير العملية التعليمية وما يلاقيه الطلاب من صعوبات ومعوقات خصوصا في الجانب التطبيقي.

وتشهد العملية التعليمية بجامعة إب تدهور كبير في مختلف الكليات بسبب إيقاف المليشيا الحوثية للرواتب منذ قرابة عامين وتسرب الكادر الأكاديمي للعمل في الجامعات الخاصة وفي جامعات خارج الوطن ، في الوقت الذي يعاني فيه أكاديميو الجامعة من تدهور الوضع الإقتصادي نتيجة انقطاع المرتبات وغياب أي فرص للعمل لتوفير متطلباتهم اليومية.