الانتقالي يكرم خريجي الجامعات البريطانية في شيفيلد

الأحد 6 نوفمبر 2022 18:04:14
"الانتقالي" يكرم خريجي الجامعات البريطانية في شيفيلد

شهدت مدينة شيفيلد البريطانية، حفل تكريم أقامه مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة ومنتدى الأكاديميبن والخبراء الجنوبيين، لخريجي الجامعات البريطانية من أبناء الجالية الجنوبية.

هنأت عمدة مدينة شفيلد، شوناد مير رتشاردس، في كلمة خلال الحفل الخريجين وأسرهم والجالية الجنوبية، معبرة عن سعادتها باحتضان المدينة هذا الحفل وتقديرها لنشاط الجالية الجنوبية.

بدوره، أشار الدكتور محمد الحنق مدير منتدى الأكاديميين الجنوبيين إلى دور المنتدى في رعاية الطلاب الملتحقين بالجامعات البريطانية، والعمل على بناء قاعدة بيانات لكل الكفاءات الجنوبية في المملكة المتحدة.

من ناحيته، قال المستشار محمد الساحمي مدير مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة، إن المجلس يحرص على رعاية العلم والمعرفة والبحث العلمي، بمكانة خاصة لبناء دولة الجنوب ومستقبلها.

واستعرض دور الاحتلال اليمني منذ العام 94م في تدمير منظومة التعليم بالجنوب بشكل ممنهج، لاستخدام التجهيل في السيطرة والهيمنة على مدى 3 عقود، مشددا على إعادة بناء الإنسان الجنوبي.

وشهدت الفعالية تكريم مجلس يافع العام في المملكة المتحدة لدوره في تحمل مسؤولية تكريم الكفاءات من أبناء الجنوب خلال الخمس السنوات الماضية، تقديراً لتلك الجهود، حيث تسلم درع التكريم الشيخ عبدالحميد المفلحي نائب رئيس المجلس.