أحدثها في شبوة.. مساهمات إماراتية فريدة ترفع شعار الإنسانية

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 05:49:22
أحدثها في شبوة.. مساهمات إماراتية فريدة ترفع شعار الإنسانية

بعدما ساهمت بدور كبير في دحر الإرهاب، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الدؤوبة في سبيل العمل على إحداث انتعاشة معيشية في الجنوب.

أحدث الجهود الإغاثية الإماراتية، تمثّلت في إطلاق هيئة الهلال الأحمر، قافلة مساعدات غذائية إلى أبناء مديرية جردان في محافظة شبوة، مكونة من 85 طنًا و600 كيلوجرام من المواد الغذائية.

في هذا السياق، رحب المواطنون بالمبادرة الإغاثية الإماراتية التي تأتي ضمن الجهود الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإغاثية هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

ووجه المواطنون، الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا على الدعم الإنساني السخي لأبناء محافظة شبوة، ودعمها الإنساني والخدمي والتنموي بالمحافظة.

مساهمات ومساعدات الهيئة الإماراتية زادت بشكل مكثف على مدار الفترات الماضية، ولعبت دورا رئيسيا في مجال دعم الوضع المعيشي، في أعقاب الأزمات التي تفاقمت على مدار الفترات الماضية من قبل قوى صنعاء المليشيات الحوثية أو الإخوانية.

فقبل أيام، هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، مساعدات غذائية عاجلة للتخفيف عن الأسر المحتاجة في محافظة شبوة.

ووزعت الهيئة 85 طناً من المواد الغذائية المتنوعة على المواطنين الفقراء وذوي الدخل المحدود في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة ، مستهدفة نحو 11 ألف فرد من الأسر الفقيرة والمحتاجة من ذوي الدخل المحدود.

قبل ذلك بأسابيع، كانت الهيئة الإماراتية قد قدّمت خلال شهر سبتمبر الماضي، 4507 سلات غذائية متكاملة، مستهدفة 22535 فرداً من الأسر المستحقة في محافظة حضرموت، ومنها توزيع 2130 سلة غذائية بمديرية ساه، و1484 بمديرية تريم، و410 سلات غذائية بمديرية الضليعة، و200 سلة غذائية بمديرية يبعث، و213 سلة بمديرية أرياف المكلا.

واستفادت 1929 أسرة بمحافظة حضرموت، خلال شهر أكتوبر الماضي، من المساعدات الغذائية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر.

وبلغ إجمالي السلال الغذائية الموزعة في هذا الشهر، 82 طناً و 561‎‫.‬‎2 كيلو جرام، استهدفت 9,645 فرداً في عدد من مديريات محافظة حضرموت، منها 367 سلة غذائية في مديرية الريدة وقصيعر، و228 سلة غذائية في مديرية بروم ميفع، و259 سلة غذائية في مديرية الديس الشرقية، و340 سلة غذائية على الأطفال المصابين بمرض السرطان بمديرية المكلا.

كما تم توزيع 140 سلة غذائية على مرضى الفشل الكلوي بمديرية المكلا، و266 على أطفال ذوي الهمم من فئة الصم والبكم بمديرية المكلا، و329 سلة غذائية بمديرية حجر بمحافظة حضرموت.

كل هذه المساعدات التي لا تزال متواصلة، تأتي في إطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى رفع المعاناة و تطبيع حياة الأسر في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق.