القوات المشتركة تصد محاولة حوثية للتقدم باتجاه المناطق المحررة بالحديدة

الأحد 22 يوليو 2018 16:34:18
القوات المشتركة تصد محاولة حوثية للتقدم باتجاه المناطق المحررة بالحديدة
خاص

اعتقلت قوات المقاومة المشتركة، مساء أمس، 35 من عناصر مليشيا الحوثي الإيرانية كانوا مختبئين في مدينة التحيتا جنوبي محافظة الحديدة. وذكر مصدر ميداني، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من إلقاء القبض على عناصر المليشيا بعد عملية رصد وتعقب دقيقة أثناء محاولة عناصر المليشيا الخروج من المدينة.
وذكر مصدر ميداني أن المليشيا حاولت التقدم في منطقة «الجاح» باتجاه مواقع كانت قد حررتها القوات المشتركة في الأيام الماضية.
وأكد المصدر أن قوات المقاومة أحبطت محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار بعد أن كبدتها قتلى وجرحى في صفوفها. كما لقي مسلحون حوثيون مصرعهم باشتباكات مع ألوية العمالقة في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، حسبما أفادت مصادر عسكرية ميدانية.
في غضون ذلك، يواصل التحالف العربي التقدم الميداني في عدة جبهات ميدانية بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.
وقال العميد ياسر الحارثي، قائد اللواء 102 قوات خاصة في الجيش اليمني، إن الجيش الوطني يطوق مركز مديرية باقم، من جميع المحاور، وأن «عملية الثقب» التي انطلقت الأسبوع الماضي على وشك تحقيق أهدافها.
ولفت العميد الحارثي إلى أنه لم يتبقى سوى القليل ليتمكن الجيش من دخول مركز المديرية. وأكد الحارثي أن «مليشيا الحوثي الانقلابية تعيش حالة انكسار واستنفار في صفوف مقاتليها ما جعلها تدفع بمجاميع من الأطفال المغرر بهم إلى جبهات القتال».