مجابهة الإرهاب الحوثي.. المجلس الانتقالي يدق جرس إنذار للمجتمع الدولي

السبت 12 نوفمبر 2022 22:21:30
مجابهة الإرهاب الحوثي.. المجلس الانتقالي يدق جرس إنذار للمجتمع الدولي

مع تجدد الإرهاب الحوثي ضد الجنوب بين حين وآخر، فإن المجلس الانتقالي دائما ما يدق جرس إنذار أمام مسامع المجتمع الدولي ليستنهض تحركاته في إطار العمل على الانخراط في مجابهة جادة وفعلية ضد المليشيات المدعومة من إيران.

المليشيات الحوثية جددت إرهابها ضد الجنوب، عبر ارتكاب مجزرة مروعة ضد الأطفال في محافظة لحج.

وقتل وأصيب 14 مدنيا بينهم أطفال في حصيلة أولية، جراء هجوم صاروخي شنته مليشيا الحوثي على قرية سكنية في محافظة لحج.

وشنت المليشيات الحوثية هجوما إرهابيا على منطقة قداش شمالي عزلة كرش التابعة لمديرية القبيطة، بصاروخ حراري متسببا بسقوط ضحايا في أوساط المدنيين.

الهجوم الصاروخي شنته المليشيات الحوثية من مواقع تمركزها في جبل "تنسم" المطل على منطقة قداش المأهولة بالسكان، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بينهم أطفال.

المجلس الانتقالي أصدر بيانا في أعقاب العملية الإرهابية، قال فيه علي الكثيري المتحدث الرسمي للمجلس الإنتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة، إن مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت مجزرة مروعة بحق أبناء منطقة قداش شمال محافظة لحج راح ضحيتها عدد من المدنيين المسالمين بينهم أطفال.

الكثيري قال إن هذه الجماعة الإرهابية قد تمادت في دمويتها على نحو يوجب الردع، فقد أصبح ملموسا استهدافها للتجمعات المدنية بالقصف الصاروخي واقترافها لجرائم حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم تتجاوز قوانين الحرب العسكرية وتمعن في استهداف الأعيان المدنية والمنشاءات الاقتصادية وأحدثها استهداف ميناء قنا بمحافظة شبوة بطائرة مسيرة.

من هذا المنطلق، دعا المجلس الانتقالي "جميع الأشقاء والأصدقاء" للمضي في تصنيف المليشيات الحوثية تنظيما إرهابية، مؤكدا أن القوات المسلحة الجنوبية ستظل بالمرصاد لبغي تلك المليشيات وإرهابها.

حتمية العمل على اتخاذ تلك الخطوة، هو ضرورة التأهب لمجابهة التصعيد الدائم الذي تشنه المليشيات الحوثية الإرهابية على كل المستويات، وتعمدها العمل على إطالة أمد الحرب عبر تلك الممارسات.

إدراج المليشيات الحوثية من قِبل القوى الدولية على لائحة الإرهاب كما يُطالب المجلس الانتقالي، أمرٌ يحمل أهمية كبيرة كونه يتيح لاحقا اتخاذ مزيد من الإجراءات التي تضمن تضييق الخناق على المليشيات.

وسيكون ذلك مدخلا مهما تجاه العمل على فرض عقوبات على المليشيات الحوثية، ومن ثم القضاء على الموارد المالية التي تعتمد عليها المليشيات لإطالة أمد الحرب.