اعتصام في شبوة لقطع ذيول الإخوان

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 00:15:46
اعتصام في شبوة لقطع "ذيول الإخوان"

بنفس قدر أهمية العمل على تحرير أرض الجنوب العربي من الإرهاب الإخواني بكل صوره وأشكاله عبر المواجهات الميدانية، فإن طرد ذيول التنظيم الإرهابي لا يقل أهمية عن ذلك.

هذا الأمر كان الدافع وراء الاعتصام المفتوح الذي بدأه أبناء المديريات الشرقية في محافظة شبوة، في مفرق عارين رفضا لوجود مليشيا الإخوان الإرهابية بأي معسكرات بنطاق المحافظة.

الأهالي طالبوا التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي ومحافظ شبوة بإخراج المعسكرات التابعة للمليشيات الإخوانية المتمركزة في منطقة عارين من المحافظة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستجابة لمطلبهم.

ورفع المحتجون لافتات عليها عبارات بينها أبناء مديرية عرماء يرفضون تواجد عناصر حركة التمرد الإخوانية، ولا مكان لمن تمرد على قرارات المجلس الرئاسي في عرماء.

الاعتصام الجنوبي يعبر عن مسار الخطوات التي يتخذها الجنوبيون في إطار التعامل مع التحديات التي تُحاك ضد الجنوب العربي بما في ذلك المناطق التي لفظت الإرهاب بفضل جهود القوات المسلحة الجنوبية.

ذيول الإخوان المنتشرة في الجنوب العربي، يُشكل وجودها خطرا شديدا، كونها تتسبب في تحشيد الكثير من العناصر الإرهابية التي قد ترتكب عمليات إرهابية بين حين وآخر، ومن ثم يظل الأمن في الجنوب قيد التهديد وهو أمر يظل غير مقبول.

فهذا التهديد سيقوّض أي محاولات لتحقيق استقرار شامل في الجنوب، كما أنه يهدد المكتسبات التي تحققت على مدار الفترات الماضية في تحركات الجنوب الرامية إلى تحقيق حلم استعادة الدولة وفك الارتباط.

ومحافظة شبوة على وجه التحديد، بحاجة إلى لفظ الإرهاب الإخواني بشكل كامل، كونها تزخر بثروة نفطية تظل مستهدفة من قِبل قوى الشر والإرهاب.