القوات الجنوبية ليست دفاعية

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 18:00:14
القوات الجنوبية ليست دفاعية

رأي المشهد العربي

مع زيادة حجم التهديدات التي تحيط بالجنوب العربي من كل حدب وصوب، فإن القيادة السياسية تتبع تكتيكا واعيا في إطار التصدي للتحديات ومحاولات المساس بمنظومة الأمن والاستقرار.

إحدى مميزات القوات المسلحة الجنوبية أنها لا تقف موقف دفاعي وحسب، بمعنى أنها لا تكتفي بالوقوف عند نقاط معينة لحماية أراضيها من أي استهداف.

إلا أن القوات المسلحة الجنوبية تقف دائما على أهبة الاستعداد لمجابهة قائمة طويلة من أطر الاستهداف الذي يتعرض له الجنوب على الأرض.

القوات المسلحة الجنوبية برهنت على مدار الفترات الماضية، بأنها الأكثر قدرة على مجابهة الإرهاب الحوثي، ونجحت بالفعل في تسطير نجاحات عديدة في هذا الصدد، رغم حجم التكالب الكبير من قوى صنعاء ضد الأمن في الجنوب.

وفيما برهنت قوى صنعاء الإرهابية على أن معركتها موجهة ضد الجنوب، فإن القوات المسلحة الجنوبية اتخذت كل الاستعدادات لكل السيناريوهات المطروحة.

أحد أهم السيناريوهات التي يتأهب لها الجنوب يتمثل في الاستعداد لحرب شاملة تفضي بشكل كامل إلى تحرير كل التراب الجنوبي وفي أقرب وقت.

معركة تحرير كل أراضي الجنوب تسميها القيادة العسكرية الجنوبية بأنها ستكون معركة الحسم والخلاص النهائي، وخلالها ستعمل القوات الجنوبية على زلزلة الأرض تحت أقدام قوى صنعاء المتغطرسة التي برهنت في عديد المناسبات على أن حربها موجهة ضد الجنوب.