بطولات القوات الجنوبية من يافع إلى شبوة.. يقظة ونجاح على كل الجبهات

السبت 19 نوفمبر 2022 06:02:25
بطولات القوات الجنوبية من يافع إلى شبوة.. يقظة ونجاح على كل الجبهات

جهود كبيرة على كل المستويات تواصل بذلها القوات المسلحة الجنوبية، تحمل جميعها شعار تحصين الجنوب من خطر الإرهاب وتمكين شعبه من العيش في أمان.

ففي الساعات الماضية، كبدت القوات المسلحة الجنوبية، مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، خسائر بشرية ومادية، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في جبهة الحد يافع.

وقال مصدر عسكري إن القوات المسلحة الجنوبية تمكنت من كسر هجوم شنته المليشيات الحوثية الإرهابية، حيث تركزت الخسائر الحوثية في القطاع الأول.

واستمرت هذه المواجهات الحامية لساعات عدة بشكل متقطع على إثر كسر هجوم لمليشيا الحوثي من قبل أبطال القوات المسلحة الجنوبية وأجبرت عناصرها على الفرار.

وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي وبالطائرات المسيّرة المفخخة شنّته المليشيات الحوثية على المدنيين في منطقة الهضبة "بلد ال الحيد" ما أدى إلى تضرر العديد من المباني.

على جبهة أخرى، تمكنت قوات اللواء الثاني دفاع شبوة من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الخط العام في المدخل الغربي لمدينة عتق.

وباشرت الفرق الهندسية المتخصصة التابعة لقوات دفاع شبوة، بتفكيك العبوة بعد الإبلاغ عن العثور على عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجانب الخط العام والتي تعتبر العبوة الثالثة التي تم تفكيكها خلال هذا الشهر .

نجاحات القوات المسلحة الجنوبية المتتالية تأتي على الرغم من عديد التحديات التي تحيط بها، والتي من بينها شح الإمكانية مقارنة بحجم التسليح الذي يحصل عليه أعداء الجنوب.

عدم صرف رواتب القوات المسلحة الجنوبية هو أيضا أحد أكثر صنوف استهدافها وضوحا، إذ يهدف ذلك إلى محاولة عرقلة جهودها عن دحر الإرهاب.

لكن على الرغم من ذلك، فإن أشاوس الجنوب الأبطال يواصلون الزود عن أراضيهم ببسالة وجسارة كبيرتين، ضمن جهود مقدرة تسعى إلى أن يظل علم الجنوب العربي خفاقا ومرفرفا في كل الميادين.

نجاحات القوات الجنوبية نابعة من أن لديها عقيدة وطنية راسخة وثابتة، تعلي من شأن العمل على نصرة أمن الوطن، وفرض معادلة الأمن على أراضيه مهما تعدد أطر الاستهداف.