مسيرات الحوثي الهجومية .. هجمات فاشلة ورسائل بإطالة أمد الحرب

الأحد 20 نوفمبر 2022 21:03:50
مسيرات الحوثي الهجومية .. هجمات فاشلة ورسائل بإطالة أمد الحرب

تواصل المليشيات الحوثية تصعيدها الذي يعتمد عليها على إطلاق الطائرات المسيرة التي إسقاطها على عدة جبهات.

فبعد استهداف دام فترة طويلة ضد جبهات الجنوب، ولا يزال قائما حتى الآن وتجابهه القوات المسلحة الجنوبية بجهود كبيرة، أسقطت دفاعات ألوية العمالقة الجنوبية، طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية في قطاع سقم جبهة حيس في الساحل الغربي.

وتعاملت الدفاعات الجوية لألوية العمالقة مع الطائرة المسيرة الحوثية التي تحمل مقذوف MK والتي كانت تحلق في سماء المنطقة، وتمكنت من إسقاطها بنجاح قبل وصولها إلى هدفها.

وكانت الدفاعات الجوية لألوية العمالقة الجنوبية قد أسقطت العديد من الطائرات المسيرة الإيرانية التي تطلقها مليشيا الحوثي الإرهابية منذ انتهاء الهدنة الأممية بعد رفض المليشيات تمديدها.

في سياق متصل، أسقطت دفاعات القوات المشتركة الجوية طائرة مسيرة حوثية في سماء مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

وتعاملت الدفاعات الجوية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي مع الطائرة المسيرة الحوثية بعد أن رصدتها قبل وصولها إلى هدفها في مدينة الخوخة.

إطلاق المليشيات الحوثية، الطائرات المسيرة بوتيرة مكثفة على هذا النحو، يمثل إصرارا من هذا الفصيل الإرهابي على إطالة أمد الحرب وتقويض المحاولات والجهود التي بذلت سعيا لغرس أطر التهدئة.

وكل تصعيد ترتكبه الملشيات الحوثية يعطي دلالة جديدة على الأوضاع الإنسانية من جراء ذلك ستكون بصدد أن تشهد المزيد من التعقيدات والأعباء التي تحاصر السكان على مدار أكثر من ثماني سنوات.