انفجاران متزامنان في لحج يرسمان صورة مصغرة للحرب على الجنوب

الاثنين 21 نوفمبر 2022 17:19:28
انفجاران متزامنان في لحج يرسمان صورة مصغرة للحرب على الجنوب

في حادثين إرهابيين، شهدت محافظة لحج انفجارين متزامنين خلال الساعات القليلة الماضية.

الانفجار الأول وقع صباح الاثنين، واستهدف سيارة لأحد ضباط البحث الجنائي على طريق مدخل الحوطة الجنوبي بمحافظة لحج، حيث جرى نقل الضحية إلى مستشفى ابن خلدون.

انتشرت قوة أمنية في موقع الانفجار بجوار حارة المرابع ومكتب الثقافة، لمعاينة موقع الانفجار، وجمع الأدلة، برئاسة مدير إدارة البحث الجنائي.

في أعقاب ذلك بوقت قليل، شهدت منطقة نقطة ريجل جنوب الحوطة انفجارا آخر، دون إعلان أي تقديرات حول الخسائر البشرية أو المادية.

حادثا الانفجار، جاءت في أعقاب أيام من التصعيد العسكري الذي شنته المليشيات الحوثية في محافظة لحج.

ففي نهاية الأسبوع الماضي، اندلعت اشتباكات عنيفة في جبهة كرش حمالة شمالي لحج بين مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا من جهة والقوات المسلحة الجنوبية ممثلة باللواء الخامس دعم وإسناد من جهة أخرى.

ووقعت الاشتباكات العنيفة بعد مهاجمة مليشيا الحوثي مواقع عسكرية تابعة لوحدات من اللواء الخامس دعم وإسناد، حيث تمكنت القوات الجنوبية من التصدي لتلك الهجمات.

جاء ذلك في إطار مواصلة المليشيات الحوثية هجماتها الإرهابية في عدد من الجبهات الواقعة شمالي محافظة لحج، ودائما ما يعقب التصعيد الحوثي قصف عشوائي على المناطق الآهلة بالسكان ما يتسبب في استشهاد وإصابة مدنيين.

ما يجري في محافظة لحج هو نسخة مصغرة مما يشهده الجنوب العربي من تصعيد مكثف في العمليات والاعتداءات من قِبل قوى صنعاء بما يشير بوضوح إلى أن الحرب موجهة ضد الجنوب وأن الهدف هو احتلال أراضيه.