الإرهاب الحوثي يطال موانئ الجنوب مجددا

الاثنين 21 نوفمبر 2022 18:00:10
الإرهاب الحوثي يطال موانئ الجنوب مجددا

رأي المشهد العربي

تمادت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في ممارسة إرهاب فتاك، يبدو أن ستكون له التداعيات على مختلف الأصعدة.

المليشيات الحوثية شنت مجددا، هجوما إرهابيا على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، بإطلاقها طائرة من دون طيار مسيرة، في استهداف بات معتادا ضد موانئ الجنوب النفطية.

تمادي الإرهاب الحوثي على هذا النحو هو رسالة استهانة واضحة من قِبل المليشيات بكل البيانات والمواقف التي صدرت عن المجتمع الدولي والتي عبرت عن إدانتها لهذه الممارسات الإرهابية.

هذه الاستهانة تترجم بشكل واضح التحذير الذي أطلقه المجلس الانتقالي منذ فترة طويلة، عندما نبّه بأن المليشيات الحوثية تركز في إرهابها الفتاك في استهداف السفن والموانئ النفطية، وهو ما جرى بالفعل وبوتيرة ضخمة ومتسارعة.

التطور اللافت في خضم هذا الإرهاب أن قوى صنعاء الإرهابية تتعامل مع نفط الجنوب على أنه إقطاعية خاصة بها، بمعنى أنها تمنح نفسها حق السطو عليه، وإطلاق يد الإرهاب ضد أي تحرك لا يتبع المليشيات، في ترسيخ واضح لمفهوم المحتل الذي يسطو على الثروة.

هذا الإرهاب الحوثي المسعور يُبعث كرسالة واضحة إلى المجتمع الدولي، الذي أظهر قدرا كبيرا من التساهل إزاء إرهاب المليشيات، على النحو الذي أتاح لها فرصة التوسع في شن عمليات إرهابية تحمل تداعيات خطيرة ليس فقط على الصعيد المحلي لكن أيضا على المستويين الإقليمي وأيضا الدولي.

المليشيات الحوثية من خلال هذه الاعتداءات تكون قد تجاوزت كل الخطوط الحمر، ومن ثم فإن توسعها في هذا الإجرام سيقوض أي فرصة لتحقيق الاستقرار.