ضبط صفقة تهريب أسلحة تعرّي المليشيات الحوثية والإخوانية

الاثنين 21 نوفمبر 2022 23:12:00
ضبط صفقة تهريب أسلحة تعرّي المليشيات الحوثية والإخوانية

تتواصل عمليات التهريب التي تجريها المليشيات الحوثية الإرهابية والتي يشتبه في مشاركة المليشيات الإخوانية، وذلك بالنظر إلى مسارات عمليات التهريب.

ففي الساعات الماضية، ضبطت القوات المشتركة بالساحل الغربي سفينة بالقرب من ميناء المخا قادمة من الصومال إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

طاقم السفينة المكون من 9 بحارة، يشتبه في عملهم بمجال التهريب لمليشيا الحوثي الإرهابية، وقد اعترف المتهمون بأن مسارهم كان صوب ميناء الحديدة.

وقالت مصادر مطلعة إن ترخيص الرحلة كان بغرض التمويه، مشيرة إلى أن المليشيات الإجرامية اعتادت على تهريب السلاح عبر الموانئ الإفريقية، قبل العودة إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة المليشيات.

تضيف هذه الواقعة دليلا جديدا على أن المليشيات الحوثية توظف الموانئ الخاضعة لسيطرتها في عمليات تهريب الأسلحة بغية إطالة أمد الحرب.

تهريب الأسلحة عبر العصابات ليس جريمة حوثية فردية بل تشارك فيها المليشيات الإخوانية التي تتيح لعصابات التهريب العبور الآمن لإتمام جرائمها.

المخيف أن المليشيات الإخوانية وهي تؤمن مسارات تهريب الأسلحة للحوثيين، فهي تعتمد على صناعة فوضى في الجنوب، كما يحدث - مثالا لا حصرا - في محافظة المهرة.

ففي تلك المحافظة، تستغل المليشيات الإخوانية نفوذها الأمني وتحديدا على المعابر البحرية والبرية، وذلك لتؤمن تهريب الأسلحة صوب الجنوب.

فمن خلال محافظة المهرة، تُجرى عمليات التهريب عبر طرق برية بالمهرة وتمر بوادي وصحراء حضرموت والجوف ثم تصل إلى صنعاء.

تتركز كثافة عمليات التهريب، عند منطقه محيفيف التابعة لمديريه الغيظة، وفي منطقة حوف المحاذية لعمان، وكذا في عدة مناطق بضبوت ونشطون وحصوين وعتاب وسيحوت، بمعرفة عناصر مسلحة تابعة للمليشيات الإخوانية والحوثية.