انتقالي عدن يدعو لمواجهة محاولات زعزعة استقرار الجنوب

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 17:03:22
"انتقالي عدن" يدعو لمواجهة محاولات زعزعة استقرار الجنوب

شدد عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، خلال استقباله اللجنة الإدارية التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، برئاسة الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية، على أهمية دور الإعلام بتعزيز الهوية الوطنية الجنوبية.

وأشار في اللقاء اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة مواجهة الحملات التضليلية ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار واستهداف هوية شعب الجنوب، مثمنا جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر نحو إنشاء كيان نقابي إعلامي جنوبي يتولى تطوير الصحافة الجنوبية واستعادة دورها الريادي.

واستعرض اللقاء ترتيبات اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين بالعاصمة عدن ودور القيادة المحلية للمجلس في عدن بالإعداد والتحضير للحدث النوعي بالاعلام الجنوبي.

بدوره، لفت الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إلى إنجاز ترتيبات واسعة للجنة التحضيرية على طريق عقد المؤتمر بإعداد الوثائق وعقد اللقاءات التشاورية في المحافظات، والمؤسسات الإعلامية والصحفيين والإعلاميين في العاصمة عدن.

وأشار إلى أن اللجنة وضعت معايير لاختيار المندوبين عبر التوافق والتمثيل العادل للوسائل الإعلامية واختيار الإعلاميين من كافة محافظات الجنوب.