العالم يغذي إرهاب الحوثيين

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 18:00:12
العالم يغذي إرهاب الحوثيين

رأي المشهد العربي

مع تمادي المليشيات الحوثية الإرهابية في الهجوم على موانئ الجنوب النفطية، فإن هذه العمليات الإرهابية لا يمكن أن تثير أي استغراب بأي حال من الأحوال.

المليشيات الحوثية أخرجت لسان للعالم أجمع، وشنت الكثير من العمليات الإرهابية ضد الموانئ النفطية، بعدما كانت قد أطلقت رسائل تهديد بشن هذه العمليات.

صحيح أن موجات الإدانة العالمية لهذا الإرهاب الحوثي المتفاقم كانت غير مسبوقة في حدتها أو كثافتها، إلا أنه لم ينتظر منها شيء.

أدان العالم كل العمليات الإرهابية الحوثية سواء التي تكثفت مؤخرا ضد موانئ الجنوب أو غيرها، لكن المليشيات الحوثية مزقت كل البيانات التي عبرت بها دول العالم عن إدانتها للإجرام الحوثي.

الإرهاب الحوثي الآن يهدد مصالح الدول الغربية بشكل كبير، والمليشيات بهكذا هجمات على سفن النفط تقول إن معاناة الدول المتضررة كثيرا من أزمة الطاقة العالمية هي والعدم سواء وأن المليشيات ستتمادى في إجرامها.

المجتمع الدولي الآن مطالبا وعلى وجه السرعة بتحديد المسار الذي سيتبعه في التعامل مع الإرهاب الحوثي، وذلك بين الاقتصار بإصدار بيانات إدانة لا تساوي أهميتها قيمة الحبر المكتوبة به، أو التحرك بوتيرة مكثفة للضغط على المليشيات كما يجب أن يكون.