في أول إجراءات التصعيد .. تظاهرات للمعلمين الجنوبيين بعدد من المحافظات ( صور )

الاثنين 23 يوليو 2018 21:43:44
في أول إجراءات التصعيد .. تظاهرات للمعلمين الجنوبيين بعدد من المحافظات ( صور )
محافظات - المشهد العربي - خاص

نظمت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، تظاهرات احتجاجية في عدد من مديريات محافظات الجنوب، للمطالبة بإعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع أوضاع الحياة المعيشية الحالية، وذلك في أول أيام الفعاليات التصعيدية التي أعلنت عنها النقابة، الأسبوع الماضي.

وشهدت مديريات العاصمة عدن وعدد من مديريات محافظات الجنوب تظاهرات لمئات المعلمين عقب دعوات من النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين .


وسلمت النقابة لكل مأموري المديريات جملة من المطالب تلخصت في،: (المطالبة بهيكل أجور جديد، ووضع حل حاسم لموظفي دفعات 2008-2011 وتسكينهم في كشف الراتب بشكل قانوني مستوفيآ كل الالتزامات والإجراءات، والافراج عن كل ما يخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات الدرجات الوظيفية).


وشملت المطالب أيضا: ( حسم قضية التربويين المحالين لتقاعد وصرف جميع المستحقات المالية المتراكمة لدى الحكومة دفعة واحدة)، مهددين في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيعلنون الإضراب الكلي مع بداية العام الدراسي 2018م - 2019م.


وتعتزم نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين على التصعيد يوم الخميس القادم، من خلال تنظيم تظاهرات وقفات احتجاجية مماثلة أمام مكاتب المحافظات.