مسهور بجوار الشيخ واليافعي: رهاننا على قدرات شبابنا

السبت 26 نوفمبر 2022 12:42:50
مسهور بجوار الشيخ واليافعي: رهاننا على قدرات شبابنا

نشر الكاتب الصحفي هاني مسهور على حسابه بموقع فيسبوك، اليوم السبت، صورة تجمعه برئيس قطاع الإذاعة والإعلام بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عبدالعزيز الشيخ، ومختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال في منشور: "من الضبرة بدأنا وها نحن نلتقي ونحن على أعتاب مرحلة أخرى فالبدايات وأن كانت صعبة بتحدياتها فأن القادم أصعب، تجربتنا في انتشال الصحافة الجنوبية كانت فكرة حالمة توجت مرحلياً بإنشاء هيئة الإعلام الجنوبي كمظلة جامعة ومؤسسة تنظيمية تحاول تأطير العمل الصحفي لينهض ويقوم بواجباته ضمن الحركة الوطنية".

ولفت إلى أن: "التحولات الإعلامية متسارعة حول العالم والمهمة للهيئة الوطنية يجب أن تستشرف المستقبل وفقاً للإمكانيات المتاحة للهيئة ومنسوبيها في كل القطاعات، التحدي يظل في عنصر تأهيل الكوادر الصحفية في مختلف المجالات التقنية والإدارية مع تطوير القدرات الإبداعية للصحفيين الجنوبيين".

وقال إن علينا الرهان على ما نمتلك من إيمان بقدرة الصحفيين الشبان والشابات في إظهار مزيد من الرغبة من الاستفادة من البرامج التدريبية لما ستمثله من فرصة لمنح الصحفيين من قدرات يستطيعون من خلالها ممارسة المهنة بما يؤدي لناتج إعلامي يوازي تطلعات الشعب ويكون قادراً على إظهار القضية بالشكل اللائق".