مكافحة الإرهاب فكريا على قائمة اهتمامات القيادة الجنوبية

الأحد 27 نوفمبر 2022 20:46:56
مكافحة الإرهاب فكريا على قائمة اهتمامات القيادة الجنوبية

تولي القيادة الجنوبية، المتمثلة في المجلس الانتقالي، اهتماما كبيرا بمكافحة الإرهاب على كل المستويات، سواء عسكريا وميدانيا أو فكريا.

وفيما دفعت محافظة شبوة، ثمنا كبيرا من جراء تفشي الإرهاب الذي حشدته قوى صنعاء بشكل مكثف، فإن المجلس الانتقالي يولي تحريرها من خطر الإرهاب اهتماما كبيرا.

وبعد النجاح العسكري عبر تلقين قوى الإرهاب اليمنية خسائر مدوية، تهتم القيادة الجنوبية كذلك اهتماما كبيرا لمكافحة الإرهاب على الصعيد الفكري لضمان بسط الاستقرار الشامل.

ودشنت إدارة الفـكر والإشاد في انتقالي شبوة، حملة توعوية بمخاطر الإرهاب والأفكار المتطرفـة، تحت عنوان "الإرهاب لا دين له" برعاية الرئيس القائد عيدوس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

في بداية اللقاء تم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في مدينـة المصينعة بعمل إرهابي غادر استهدف مركبة تابعة لقوات دفاع شبوة وطقم عسكري تابع لقوات العمالقة الجنوبية واستشهد على إثر العمليتين عدد من الشهداء واصابة عدد من الجرحى.

خلال التدشين الذي حضره مدير مكتب رئيس انتقالي محافظة شبوة الدكتور سالم المرزقي، تحدث الشيخ أحمد بامعبد مدير إدارة الفكر والإرشاد، عن المخاطر الكبيرة التي تحيط بالشباب من خلال التنظيمات الارهابية والافكار المتطرفة التي انتشرت في أوساط المجتمع، مستغلين الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن الإرهاب هو دخيل على شبوة والجنوب ولكن تم زراعته بعناية في الجنوب من قبل قوى الشر التي احتلت الجنوب ونهبت ثرواته ومقدراته.

وتابع: "تحالف الشر الاخواني القاعدي الحوثي لا يستهدف إلا الجنوب وشعبه وقواته المسلحة بينما لم نرى أو نسمع عن استهداف لقوات الحوثي والإخوان وهذا دليل على تخادم ثلاثي الشر ضد الجنوب وشعبه وقواته المسلحة".

وأشار إلى أن هناك تنسيقا مشتركا بين إدارة الفكر والإرشاد في انتقالي شبوة ومكتب الاوقاف والارشاد في المحافظة للقيام بحملة توعوية في المساجد والمدارس والجامعات ضد هذه الآفة الخطيرة والدخيلة على شبوة والجنوب.

المجلس الانتقالي الجنوبي من خلال مثل هذه الفعاليات والندوات والمؤتمرات، يعمل على تطهير الجنوب من الأفكار الإرهابية التي تم غرسها في أراضيه بشكل متعمد للعمل على ضربه أمنيا ومجتمعيا.

عناية القيادة الجنوبية بتحرير أراضيها من سموم الإرهاب تشكل خير دافع نحو حماية الجنوب من أن يكون مجتمعا مفخخا وهو المخطط الذي وضعته قوى صنعاء الإرهابية.