احتفالية شعبية بعيد الاستقلال في الضالع

الاثنين 28 نوفمبر 2022 16:56:06
احتفالية شعبية بعيد الاستقلال في الضالع

احتفلت محافظة الضالع، اليوم الاثنين، عبر فعالية نظمتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، بمناسبة الذكرى الــ 55 للاستقلال الوطني في الــ 30 من نوفمبر.

حملت الاحتفالية التي جاءت برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، شعار "معاً نحو الاستقلال الثاني".

وتضمن الحفل الخطابي فقرات استعراضية لفرق رياضية إلى جانب العديد من الفقرات والقصائد الشعرية والثقافية والغنائية والرقصات الإبداعية لفرق البراعم.

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الضالع العميد عبدالله سعيد، في كلمته إلى مراحل نضال شعب الجنوب، والأدوار البطولية لثوار أكتوبر حتى تحقق الاستقلال الناجز.

وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي يخوض معركة مصيرية ضد أعداء الجنوب ويمضي بقوة نحو تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي واستعادة دولته الجنوبية، موضحا أنه إحياء الذكرى يعكس الوفاء لأسر الشهداء والجرحى بالمضي قدمًاً نحو تحقيق الاستقلال الثاني.

وثمن العميد مهدي دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوفهما اللامحدود إلى جانب الشعب الجنوبي، لافتا إلى تزامن الاحتفالية مع يوم الشهيد الإماراتي.

وشارك في الحفل بمنطقة جلاس، قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، والسلطة المحلية، وقيادات عسكرية، وأمنية، ومدنية، الى جانب النقابات العمالية، وشرائح المجتمع المدني بالمحافظة، وجموع المواطنين وحرائر الضالع.