مصادر: ميليشيا الحوثي تحتجز 79 ألف سلة غذائية بالحديدة

الثلاثاء 24 يوليو 2018 13:53:59
 مصادر: ميليشيا الحوثي تحتجز 79 ألف سلة غذائية بالحديدة
خاص:

تحتجز مليشيات الحوثي الإرهابية ما يزيد عن 79 ألف سلة غذائية خصصها برنامج الغذاء العالمي كحل طارئ للأسر الأشد فقراً، بالإضافة إلى نازحي بلدات جنوب محافظة الحديدة اليمنية.
وقال مصدر حقوقي، إن اللجنة الحوثية التي تم تشكيلها مؤخرا تحت مسمى هيئة لإدارة مخيمات النازحين، تواصل منذ 4 أيام حرمان قرابة 79 ألف أسرة نازحة ومستوطنة داخل مدينة الحديدة من المواد الأساسية، ضمن خطة تدخل عاجل لبرنامج الغذاء العالمي.
وأضاف المصدر أن الهيئة الحوثية، تمنع الطاقم الإغاثي للغذاء العالمي من توزيع 79 ألف سلة غذائية خصصت لأبناء المديريات الجنوبية التي نزحت إثر اشتداد المعارك الدائرة هناك، إلى مدينة الحديدة.
وتعتمد تلك الأسر بشكل رئيسي على المنظمات الأممية التي كانت تقدم لكل أسرة 30 قرصا من الرغيف بشكل يومي، بسبب تدهور حالتها وبقائها في ظل شبح مجاعة.
وكان برنامج الغذاء بصدد توزيع الـ79 ألف سلة غذائية للأسر، قبل أن يتدخل مشرف الهيئة الحوثية المدعو جابر النازحي ومشرف حوثي آخر يكنى أبو مصلح، ويمنعون توزيع السلع الأساسية.
وغالبا ما تقوم المليشيات بمصادرة المساعدات الغذائية وهو الأمر الذي يضاعف معاناة الأسرة ذات الأولوية في نسبة الفقر الذي تعيشه، وفقا للمصدر.
وكانت المليشيات قد نهبت في مطلع الشهر الجاري مخازن المنظمة شرق المدينة واختطفت اثنين من عمالها، قبل أن تفرج عنهم في اليوم التالي.