الإمارات تحتفي بـ يوم الشهيد.. ذكرى غالية لوطن عظيم

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 12:03:00
الإمارات تحتفي بـ "يوم الشهيد".. ذكرى غالية لوطن عظيم

تحيي دولة الإمارات غدا، "يوم الشهيد" احتفاء وتقديرا لتضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم خلال مهامهم الوطنية داخل وخارج الإمارات.

ويحظى يوم الشهيد باهتمام بالغ بقيادات الإمارات يتقدمهم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في كلمة له اليوم بمناسبة يوم الشهيد، أن الثلاثين من نوفمبر هو يوم لتأكيد قوة المجتمع وتماسكه ولتعميق قيم الولاء والانتماء للوطن الذي يخلد ذكرى أبنائه الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عنه.

وقد احتفت قيادات الإمارات اليوم بيوم الشهيد الإماراتي، فقد أكد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إن الثلاثين من نوفمبر هي مناسبة وطنية جليلة لتخليد ذكرى شهداء الوطن.

وأضاف في كلمة له:" أننا نستذكر في يوم الشهيد مآثر الأبطال الذين روت دماؤهم ميادين القتال ضد كل حاقد وعدو حاسد كاره للحق معادٍ لكل خير".

أما الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة فقال أن الثلاثين من نوفمبر يأتي لنستذكر شهداء الوطن الأبرار الذين دافعوا عن تراب وعزة وكرامة هذا الوطن.

وأضاف في كلمة له، أن شهداء الوطن سطروا أسماءهم بأحرف من نور في سجل الفخر والشرف، مقدمين أجمل صور العطاء والفِداء للوطن وإعلاء رايته.

الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة قال إنه في الثلاثين من نوفمبر نستذكر أبطال الإمارات وأبناءها البررة الذين ضربوا أعظم الأمثلة في معاني الولاء للوطن، وصون مكتسباته وراية اتحاده الشامخة، والحفاظ على القيم الإنسانية المخلصة.

وأضاف، أن شهداء الإمارات سطروا بدمائهم تضحياتهم وبطولاتهم حروفًا لا تنسى ولا تُمحى على مر التاريخ ..وإن يوم الشهيد، يومٌ للتكريم والتقدير والوفاء.

حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى، قال بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي، إن شهداء الوطن بذلوا أرواحهم ودماءهم الغالية دفاعاً عن مكتسبات الإمارات وقيمها ومبادئها الإنسانية، ونذروا حياتهم لمواصلة مسيرة اتحادنا، لتظلَّ رايتنا خفاقة شامخة في ساحات العز وميادين الواجب.

وتابع، أن تضحيات شهداء الإمارات ستظل قيماً سامية تستلهم منها أجيالنا دروس التفاني والإخلاص لخدمة الوطن ورفعته وإعلاء شأنه.

من جانبه قال الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، إن يوم الشهيد خصص للشهداء الذين لم يتوانوا عن تقديم أغلى ما يملكون في سبيل الوطن والدفاع عن العرض والأرض.

أما ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، فقد أكد أن شهداء الإمارات أضحت، نماذج مشرفة للعمل البطولي، ومصدرًا للفخر والإلهام لقيم الدفاع عن الوطن، وأيقوناتٍ وطنية خلّدت أسماءها على صفحات تاريخ الدولة ومسيرتها الحضارية”.

من جانبه أكد الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان إن يوم الشهيد مناسبة نذكر فيها بكل الفخر والاعتزاز والعرفان شهداء الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدين والوطن والحق والشرعية.

الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، قال، إن يوم الشهيد مناسبة وطنية تاريخية خالدة نحتفي فيها بكوكبة من شهداء الوطن الأبرار الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة لتظل راية دولة الإمارات عالية خفاقة.