رئاسة الانتقالي تثمن المشاركة الشعبية باحتفالات عيد الاستقلال

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 16:40:39
رئاسة "الانتقالي" تثمن المشاركة الشعبية باحتفالات عيد الاستقلال

ثمنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء، حرص جماهير الجنوب على المشاركة الشعبية الواسعة، باحتفالات الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر.

وأشارت برئاسة الأمين العام للمجلس، أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، إلى نجاح الفعالية الكرنفالية المليونية، والمهرجان البهيج المقام أمس في مدينة زنجبار.

وأشادت بجهود القيادات المحلية للمجلس في محافظة أبين لتنظيم المهرجان الجماهيري وإخراجه بصورة تليق بقيمة المناسبة الوطنية.

واطلعت الاجتماع على تقرير مركز التدريب والتأهيل حول أدائه منذ تأسيسه منتصف العام الجاري، مشيده بجهوده لتدريب كوادر المجلس، وتطوير القدرات التخصصية.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير مركز دعم صناعة القرار حول الأوضاع في الساحة الجنوبية، وتداعيات الاعتداءات الحوثية الإرهابية المتكررة على مواقع جنوبية، واستهداف المليشيا المدعومة من إيران للأعيان المدنية، بمختلف أنواع الأسلحة.

واستهجنت تجاهل المبعوث الأممي لاستشهاد العديد من النساء والأطفال، بجرائم قتل حوثية للأبرياء الآمنين في منازلهم من قبل المليشيا الإرهابية، ودعته إلى طرح الموقف بمصداقية أمام مجلس الأمن الدولي واتخاذ إجراءات فاعلة تجاه التصعيد الحوثي بدلا من مكافأة المليشيا بالضغط على الطرف الآخر لتقديم تنازلات.