في يوم الاستقلال ويوم الشهيد.. الإمارات تغيث الجنوب

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 16:45:52
في يوم الاستقلال ويوم الشهيد.. الإمارات تغيث الجنوب

في الوقت الذي احتفى فيه الجنوبيون بيوم الشهيد الإماراتي، كانت أبوظبي على موعد مع تقديم عمل إغاثي جديد لصالح الجنوب.

هذا الدعم تجلى في توقيع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية جديدة لبناء مسجد وثلاثة بيوت سكنية شعبية للمتضررين بمنطقة الغبر غيضة البهيش بمديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت.

وخلال مراسيم التوقيع، قال المهندس حامد سالم قوايا مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي، إن هذه الإتفاقية تأتي في إطار دعم دولة الإمارات العربية المتحدة وتخفيف معاناة المواطنين ودعم المشاريع التنموية والخدمية والبنية التحتية بمحافظة حضرموت.

بدورهم، أعرب المستفيدون، عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية والدعم الاخوي من دولة الإمارات العربية المتحدة السباقة دوماً الى العطاء والعمل الإنساني.

كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها المتواصلة في حل الاشكاليات المتعلقة بالمتضررين.

هذا الدعم السخي الذي تقدمه الإمارات للمواطنين سيظل محفورا في الذاكرة، لا سيما أن هذه المشروعات التنموية ستخفف من معاناتهم.

توقيت هذا الدعم حمل دلالة كبيرة في عقول الجنوبيين، لا سيما أن فعاليات إحياء ذكرى نصر 30 نوفمبر، تضمنت احتفاء جنوبيا جديدا بالدور العظيم الذي لعبته الإمارات في دعم الجنوب سواء عسكريا في مكافحة الإرهاب أو إغاثيا لتحسين الأوضاع المعيشية.

وحرص الجنوب العربي، قيادة وشعبا، على توجيه الشكر لدولة الإمارات، على جهودها الداعمة للجنوب على كل المستويات، وأكّدوا أن تزامن الحدثين (ذكرى استقلال الجنوب - ذكرى يوم الشهيد) يوثق مدى التقارب المتين الذي يجمع بين الجانبين.