تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة حركة النقل الثقيل بميناء عدن

الخميس 1 ديسمبر 2022 17:05:40
تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة حركة النقل الثقيل بميناء عدن

بحث أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، اليوم الخميس، في اجتماع مشترك مع وزراء النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، ووزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالناصر الوالي، تنظيم حركة النقل البري الثقيل في ميناء عدن.

وبحث الاجتماع بمشاركة ممثلي الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، والغرفة التجارية والصناعية بعدن، المسؤوليات والاختصاصات المشتركة بين هيئة النقل البري ونقابة النقل الثقيل، وفض تداخل العمل النقابي مع صلاحيات الهيئة.

ولفت وزير النقل إلى الدور الاستراتيجي لميناء عدن باعتباره شريان الحياة لتدفق الحركة التجارية من جميع السلع والخدمات والمواد الإغاثية والإنسانية للعاصمة عدن والمحافظات المحررة.

وحذر من أن عدم معالجة المشكلات أمام حرم الميناء قد يؤثر سلباً على الاشتراطات الدولية للمنظمة الدولية للملاحة البحرية وجذب الاستثمارات الخارجية، مطالبا بإيلاء الجهات المعنية الرعاية الكاملة لمعالجة الإشكاليات القائمة وتلافيها.

من جهته، قال حافظ عدن أحمد لملس، إن أهمية ميناء عدن، تحتم على الجميع العمل بروح الفريق الواحد ومعالجة التحديات المرتبطة بتشغيل الميناء.

وقرر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من أطراف هيئة تنظيم شؤون النقل البري والشؤون الاجتماعية والقانونية والاتحادات والنقابات العمالية لوضع آلية مناسبة لمعالجة الإشكاليات وتحديد الأدوار المناطة بمختلف الجهات المعنية.