احتفاء جنوبي بعيد الاتحاد الوطني الإماراتي

الخميس 1 ديسمبر 2022 19:52:37
احتفاء جنوبي بعيد الاتحاد الوطني الإماراتي

رسم الجنوبيون لوحة جديدة من الاحتفاء بالإمارات، التي تحتفي حاليا بعيد الاتحاد الوطني الذي يحل غدا الجمعة.

فكما عبر الجنوبيون بالأمس عن الاحتفاء بيوم الشهيد الإماراتي، خرجت عدة فعاليات اليوم بمناسبة عيد الاتحاد.

جرى ذلك في وادي حضرموت، حيث نظمت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، فعالية شعبية برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

انطلقت الفعالية من أمام بيت المقدم هادي كرامة بمنطقة شهارة الواقعة في مدينة سيئون وصولاً إلى ساحة قصر سيئون، وسط فرحة شعبية عرفانا بدور دولة الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي وتضحيات شهدائها بالجنوب.

وستحتفل دولة الإمارات، غدا الجمعة، بعيد الاتحاد الـ51، الذي يعد أول يوم وطني في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي تولى مقاليد الحكم 14 مايو الماضي.

احتفاء الجنوبيين بالمناسبات الوطنية الإماراتية، هو جزء من رد الجميل، اعترافا من الجنوبيين بالدور العظيم الذي لعبته دولة الإمارات في دعم الجنوب سواء عسكريا في مكافحة الإرهاب أو على صعيد العمل الإغاثي لتمكين الجنوبيين من تجاوز الأعباء التي تصنعها قوى الاحتلال.

الدور العظيم الذي تبذله دولة الإمارات محفور في ذاكرة الجنوبيين، لا سيما أن تلك الجهود سواء العسكرية أو الإغاثية شكلت علامة فارقة على صعيد فرض معادلة الأمن والاستقرار في كل أرجاء الجنوب.

وهذه الجهود جزء من الاستراتيجية الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات، وهي سياسات راسخة تتبعها أبو ظبي على الدوام، وجعلتها نموذجا يُحتذى به على كل الأصعدة.