في احتفال بعيدها الوطني بالمكلا.. انتقالي حضرموت: امتنان جنوبي لتضحيات الإمارات

الجمعة 2 ديسمبر 2022 22:45:24
في احتفال بعيدها الوطني بالمكلا.. انتقالي حضرموت: امتنان جنوبي لتضحيات الإمارات

انطلق مساء اليوم الجمعة، احتفالية خطابية وفنية بساحة خور المكلا في محافظة حضرموت، نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، احتفاء بالعيد الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اشتملت فقرات الحفل الذي شهده محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، إطلاق الألعاب النارية، ورقصات تراثية إماراتية، وفقرات غنائية وقصائد شعرية، لإبراز دور قادة الإمارات في نصرة القضايا العربية وترسيخ نهج السلام.

وشدد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، في كلمته، على اعتبار أبناء حضرموت والجنوب عامة المناسبات الوطنية الإماراتية، مناسبات وطنية جنوبية.

وقال إن احتفالنا بالمناسبات الوطنية الإماراتية هو تعبير صادق لمشاعر الحب والتقدير والإجلال والعرفان، تجاه شعب ودولة الإمارات، مضيفا أن الاحتفال بمسيرة دولة الإمارات في ترسيخ قيم السلام والتعايش المشترك، على نهج المؤسِّس الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله.

وأكد أن مسيرة الاتحاد الناجحة تشكل قصة نجاح تتطلع لتحقيق مثلها الكثير من دول  العالم، لسباقها مع الزمن منذ تأسيسها على طريق التطور والنمو والرخاء والازدهار، في المجالات كافة، بفضل قيادتها الحكيمة وإرادة شعبها.

وأثنى على سياسة دولة الإمارات لترسيخ السِّلم والأخوة الإنسانيَّة حول العالم، ما أكسبها المزيد من الاحترام والتقدير الدولي، مثمنا العلاقة الوثيقة بين أبناء الجنوب بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد على امتنان شعب الجنوب لمواقف دولة الإمارات ودعمها السخي وتضحياتها بالشهداء في تصديها للأطماع الإيرانية في الوطن العربي، ودورها البارز في طرد التنظيمات الإرهابية من أرض الجنوب.

واختتم المحمدي كلمته بقوله إن "لمن دواعي سروري وسعادتي، أن أتقدم بهذه المناسبة، باسمي شخصيا ونيابة عن كل المنتسبين للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت وأنصاره، بالتهاني الحارة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيَّة المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والشعب الإماراتي الشقيق".