الحوثي يسطو على الأراضي بـ الدم.. وجه إرهابي لمليشيات مارقة

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 17:01:11
الحوثي يسطو على الأراضي بـ "الدم".. وجه إرهابي لمليشيات مارقة

تتوسع المليشيات الحوثية الإرهابية في جرائم السطو على أراضي السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لتوسيع دائرة نفوذها من جانب، فضلا عن إذلال السكان.

في أقدم الجرائم الحوثية، أقدمت عصابة مسلحة تابعة للمليشيات على قتل وإصابة أشخاص، أثناء هجمة نفذتها لنهب أراضيهم في مديرية "باجل" بمحافظة الحديدة.

وارتكبت عصابة تابعة لمليشيا الحوثي جريمة بشعة بحق أسرة "بني عباقه" من أبناء تهامة العزل من أهالي منطقة "المقصع" في مديرية باجل بمحافظة الحديدة.

العصابة الحوثية، التي يقودها المدعو "عادل عاطف"، أقدمت على نهب أرض تابعة لأبناء "بني عباقه"، وعندما حاول أصحاب الأرض الدفاع عنها قامت العصابة الحوثية بقتلهم.

والقتيلان هما هاشم أحمد هاشم عباقه، ومقبول أحمد مقبول عباقه، فيما أصيب من الأسرة نفسها على محمدحسن هاشم، وعدنان محمدمقبول عباقه، ومحمد محمدهاشم عباقه.

ووثق أحد المواطنين الجريمة بالفيديو قبل أن يُصاب بطلق ناري ويُغشى عليه في مشهد مؤلم لاقى تفاعلاً كبيراً.

وأظهر الفيديو المتداول العصابة المسلحة بجانب "حفار" استقدمته لحفر بئر ماء في الأرض المنهوبة، وحاول الأهالي وقف ذلك، لكنهم تعرضوا لعملية إطلاق نار كثيف.

جرائم نهب الأراضي القاتلة واحدة من أكثر الجرائم التي تواصل المليشيات الحوثية الإرهابية ارتكابها منذ أن أشعلت حربها العبثية في صيف 2014.

وتعمل المليشيات الحوثية على انتزاع الأراضي والملكيات الخاصة ووضع الشروط التقييدية التي تعيق تمتع السكان بحقهم في البناء والتعديل بحجة الصالح العام، إلى جانب إنشاء المواقع العسكرية يشكل انتهاكاً جسيماً للحقوق الأساسية التي كفلها القانون.

الأكثر من ذلك أن قيادات المليشيات الحوثية الإرهابية تتصارع فيما بينها على التوسع في ارتكاب جرائم سرقة الأراضي، وتندلع الكثير من الصراعات بين قيادات المليشيات الإرهابية لجني أكبر قدر ممكن من سرقة الأراضي.