إقالة عوجى للبشمرجي ابو عوجه

إقالة ابو عوجاء من أركان المنطقة العسكرية الأولى، في أعتقادي محاولة ماكرة يقصد بها مخادعة أبناء حضرموت، والجنوبيون بشكل عام، لأنها لا تعني خروج "ابو عوجاء" ومليشياته القبلية البشمركية من سيئون، ومن حضرموت، بل انها ليست إلاّ تخدير فقط لأن هذا (البشمرجي) سيظل سيقود المنطقة العسكرية الأولى من خارجها لهذه الأسباب:

- وجود اللواء طيمس الشخصية الضعيفة، والفقيرة من الامكانيات، ومن المعدات ومن الجنود، لا يمتلك الا نسبة بسيطة من الجنود وغالبيتهم من كبار السن.

- بقاء "ابو عوجاء" قائدا للواء 135 الذي قوام المنطقة العسكرية الأولى تعتمد عليه وجل قواته من الشمال، بل من مناطقه الجغرافية (عمران وصعدة) ومن قبيلته (حاشد) وبالذات من (عصيمات). 

- أمتلاك اللواء 135 الذي يقوده معدات التسليح في المنطقة العسكرية الأولى، فيما لا تمتلك بقية القوات الا بعض المعدات المتهالكه منها دبابات مجنزرة لم تعد صالحه للتحرك. 

- الكتائب الشمالية المنتشرة في المناطق النفطية والنقاط العسكرية المنتشرة في مداخل المدن تابعة لـ اللواء 135الذي لازال يقوده "أبوعوجاء"، وهي المسيطرة تماما على وادي حضرموت، ومنابع النفط. 

لهذا القرار الصادر بإقالة (البشمرجي) ابو عوجه لن يغير شي على أرض الواقع، بل ان تعسفه وبلطجة أفراده ستزداد وهو بعيدا عن الاتهام المباشر