بعد تكرار حالات الاختطاف .. أهالي المحويت ينتفضون ضد جرائم الحوثي

الخميس 26 يوليو 2018 00:09:24
بعد تكرار حالات الاختطاف .. أهالي المحويت ينتفضون ضد جرائم الحوثي
المحويت - المشهد العربي خاص

شهدت مناطق عدة في محافظة المحويت غضبا شعبيا وتوتر غير مسبوق بين قبائل ومواطني المحافظة من جهة، ومليشيات الحوثي الانقلابية من جهة اخرى، بعد اختفاء 37 مجند تم الزج بهم إلى محارق الموت الحوثية ولم يعد منهم أحد .

وقالت مصادر محلية إن التوتر الذي تشهده بعض المديريات في المحافظة جاء عقب اختفاء 37 مجنداً من أبناء مديرية المحويت، اختطفتهم المليشيات وزجت بهم في الجبهات دون علم أهاليهم.

ولم يعودوا إلى مناطقهم لا أحياء ولا أموات، وانقطع التواصل بهم مع أهاليهم منذ أشهر، خاصة بعد اختفاء أكثر من 70 مجند في الأشهر الماضية من أبناء المحويت ولم يعرف عنهم أهاليهم شيء حتى الان.

وهاجمت مليشيات الحوثي مساء أمس عزلة بني الازرق بمديرية بني سعد بأطقم مسلحة للبحث عن مقاتلين فروا من الجبهات لمحاولة إعادتهم للقتال معها بالقوة.

كما تحاصر المليشيا أهالي قرية “اليمانية” بمسلحين بقيادة الحوثي يوسف حاتم وتطلق النار بشكل عشوائي على السكان وبحسب مصادر خاصة يرفض الأهالي السماح لأي فرد بالذهاب مع المليشيات .

من جهة أخرى أطاحت مليشيا الحوثي بمدير عام مديرية حفاش زيد الشامي المعين من قبلها وعينت بديلا عنه القيادي الحوثي خماش حبيش على خلفية فشل السابق في حشد مقاتلين إلى جبهات القتال .

و تعيش المليشيا حالة خوف وقلق وارتباك شديد خاصة مع احتدام المعارك في مختلف الجبهات وتقدم قوات الشرعية في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة القريبة من المحويت، ما جعلها في حالة طوارئ يومية خوفاً من الانقلاب عليها وطردها.