بدعم من الامم المتحدة افتتاح اول مركز للإرشاد الأسري ودعم المرضى النفسيين بعدن

الخميس 26 يوليو 2018 00:14:41
بدعم من الامم المتحدة افتتاح اول مركز للإرشاد الأسري ودعم المرضى النفسيين بعدن

 دشن في العاصمة  عدن افتتاح المركز اليمني للإرشاد الأسري  لدعم المرضى النفسيين من النازحين والاطفال المتضررين من الحرب .

وجرى افتتاح  المركز  بتمويل ورعاية من  برنامج الدعم المقدم من صندوق الامم المتحدة للسكان والتي نفذته مؤسسة التنمية والارشاد الاسري بعدن  . 

وفي مستهل التدشين القت الدكتورة شفيقة نعمان مديرة المركز كلمة قالت فيها ان افتتاح المركز يعد اول  مركز في مدينة عدن يختص بتقديم الدعم النفسي حيث يقدم جملة من الخدمات منها الارشاد الهاتفي  وبرنامج التثقيف برنامج التقييم النفسي والعلاج لنفسي ونظام احالة وبرنامج الحماية كما يعتمد برنامج الترفيه كوسيلة من وسائل العلاج النفسي .

 

و اضافت نعمان  ان من ضمن المعالجات التي يقوم عليها المركز هو علاج الحالات التي تتعرض الى  عنف اجتماعي وهو ما يسمى  " العنف القائم على النوع  الاجتماعي"  لتعرضهم الى العنف بسب العادات والمفاهيم المغلوطة .

واوضحت انه قد وصل استقبال المركز للحالات الى 70 حالة  جرى متابعتها وجلوسها مع الاطباء النفسيين والمعالجين   ولا يزال العدد في تزايد .

و يهدف المركز الى رفع الوعي المجتمعي للفئات المستهدفة وكيفية التعامل مع المرضى النفسيين الذين تعرضوا لصدمات نفسية جراء  الحرب  من خلال  عدد من البرامج  و الجلسات مع نخبه من الاطباء المختصين في علاج الدعم النفسي .

حضر التدشين الاستاذة احلام صوفان ممثل صندوق الامم المتحدة  للسكان باليمن  .