الإمارات تضيء عدن بمحطات كهرباء جديدة

الخميس 26 يوليو 2018 00:26:00
الإمارات تضيء عدن بمحطات كهرباء جديدة

إرشيفية

عدن - المشهد العربي - خاص

أكد مدير كهرباء عدن مجيب الشعبي، أن محطة الكهرباء الجديدة التي أعلنت عنها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ستسهم بشكل كبير في حل أزمة الكهرباء التي تمر بها مدينة عدن منذ سنوات خصوصاً في فترات فصل الصيف الحار.


وأضاف، في تصريحات صحافية اليوم، أن الدعم الإماراتي الجديد لكهرباء عدن والمتمثل بمشروع محطة كهرباء جديدة بمقدار 120 ميجا وات ليس بغريب على دولة الإمارات العربية في مساعدة الشعوب العربية والإسلامية، والذين هم بحاجة للمساعدة في مختلف بقاع العالم.


وقال الشعبي : “إن قطاع الكهرباء في عدن بحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع لحل مشكلة الانقطاعات ونقص التوليد في الطاقة والقضاء على العجز التوليدي بشكل نهائي في العاصمة عدن والمدن المجاورة ، مشيراً إلى أن هناك مشاريع إستراتيجية في إطار تحسين المنظومة الكهربائية في عدن قد طال انتظارها لفترات طويلة جدا”.


وأضاف: “إن رفد كهرباء عدن بهذه المحطتين سيلعب دوراً كبيراً جداً وستسهمان في القضاء على معاناة المواطنين في عدن التي أغرقتهم انقطاعات التيار الكهربائي منذ عشرات السنين خصوصاً خلال فصول الصيف التي تشهد ارتفاعاً شديداً لدرجة الحرارة والرطوبة” .


وأكد أن الدعم الذي يوليه الأشقاء في الإمارات يلعب دوراً بارزاً ومحورياً في الارتقاء من مستوى الخدمة وتحسين مستوى أداء الكهرباء مستقبلاً .


وبداية الشهر الحالي استدعت الإمارات العربية مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي والفريق الفني الخاص بالمؤسسة ، إلى زيارة العاصمة أبو ظبي لوضع اللمسات الأخيرة والنهائية لشحن المحطة والتجهيزات الفنية، وقضى الفريق في العاصمة أبو ظبي ما يزيد عن العشرة الأيام تكللت تلك الزيارة بالنجاح وتسلمت الشركة المخولة من الجانب الإماراتي الأرضية الخاصة بالمحطة وشرعت في إنزال بعض من معداتها التجهيزية، ومن المنتظر وصول فريق إماراتي خلال أقل من أسبوعين من الآن .