الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعمه لمراكز الغسيل الكلوي بشبوة

الخميس 26 يوليو 2018 15:17:49
الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعمه لمراكز الغسيل الكلوي بشبوة
خاص

زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مراكز الغسيل الكلوي والمستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى بعزان في محافظة شبوة اليمنية بالدفعة الثالثة من المشتقات البترولية اللازمة لضمان استمرارية تشغيلها لمدة 3 أشهر، وأداء دورها الإنساني في علاج مرضى الفشل الكلوي.

وأكد سلطان النعيمي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، خلال تسليم المراكز ناقلة تحوي 36 ألف لتر من مادة الديزل، أن هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدات مراكز الغسيل الكلوي في المحافظة، وحرصا من دولة الإمارات على مد يد العون للشعب اليمني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها جراء ما سببته الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية الانقلابية التابعة لإيران.

ونوه النعيمي إلى أن دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر تولي اهتماما كبيرا بدعم القطاع الصحي بشبوة، وعلى رأسه مراكز الغسيل الكلوي التي تؤدي دورا إنسانيا مهما لعلاج مرضى الفشل الكلوي.

من جانبه، أكد الدكتور ناصر امذيب مسلم، المدير التنفيذي لمراكز الغسيل الكلوي في شبوة، أن هذا الدعم ليس جديدا على دولة الإمارات التي كانت ولاتزال سباقة إلى مساندة اليمنيين في مختلف الأوقات والظروف.

وأوضح أن 3 مراكز للغسيل الكلوي بمديريات عتق وميفعة وبيحان والمستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى بعزان استفادت من شحنة الوقود الإماراتية التي جاءت في وقتها لضمان استمرارية نشاطها، في ظل العجز الذي تعانيه شبوة في مجال الطاقة الكهربائية.