معركة البقاء.. القوات الجنوبية تدحر إرهابا حوثيا في أبين

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 22:24:32
معركة البقاء.. القوات الجنوبية تدحر إرهابا حوثيا في أبين

تواصل القوات المسلحة الجنوبية، جهودها الميدانية؛ تصديا للإرهاب المسعور الذي تنفذه قوى صنعاء ضد الجنوب بغية تهديد أمنه واستقراره.

الساعات الماضية كانت شاهدة على تصدٍ جديد، كان عنوانه نجاح القوات الجنوبية، في إجهاض هجوم إرهابي لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، باتجاه عقبة امحلحل شمالي محافظة أبين.

وحاولت مليشيا الحوثي مهاجمة مواقع القوات الجنوبية في منطقة عقبة امحلحل، إلا أن القوات تمكنت من إحباط تلك المحاولة، وكبدت المليشيات الإرهابية خسائر في الأرواح والعتاد.

ورصدت القوات الجنوبية، استحداثات جديدة قامت بها المليشيا في مواقع تمركزها، استعدادا منها للتصعيد.

في الوقت نفسه، شنت المليشيات الحوثية قصفا عشوائيا على منازل المواطنين في أطراف قريتي ظلامة وحيب شرق مديرية جيشان بقذائف الهاون والمدفعية.

وعملت المليشيات الحوثية على زراعة العديد من العبوات الناسفة والالغام والمتفجرات في الجبال والوديان الرابطة بين مديريتي جيشان ولودر، ضمن مساعي زعزعة الأمن والاستقرار في الجنوب تنفيذا لأجندة إيران.

القوات المسلحة الجنوبية تخوض معركة حياة أو موت في مواجهة قوى صنعاء الإرهابية، وبقاء الجنوب ومن ثم استمرار وتيرة التحرك نحو استعادة الدولة وفك الارتباط أمرٌ لن يتحقق من دون فرض منظومة الأمن والاستقرار.

ويولي الجنوب اهتماما كبيرا للغاية للعمل على دحر الإرهاب لا سيما في الأراضي التي سبق أن تم تحريرها من الإرهاب الحوثي على وجه التحديد، لضمان بسط الاستقرار في المرحلة المقبلة.