المعلمون يصعًدون من احتجاجهم ضد الحكومة ويلوحون بورقة الإضراب

الخميس 26 يوليو 2018 19:36:58
المعلمون يصعًدون من احتجاجهم ضد الحكومة ويلوحون بورقة الإضراب
عدن - المشهد العربي - خاص

تظاهر المئات من المعلمين أمام العديد من المديريات التعليمية في عدد من المحافظات، وذلك استمرارا للتصعيد الذي أعلنت عنه نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، والتي بدأت تظاهراتها، الاثنين الماضي، في ثاني الوقفات الاحتجاجية والتي قد تصل إلى الإضراب التام عن العمل بالتزامن مع بدء العام الدراسي القادم.


وفي العاصمة عدن توافد المعلمين أمام مكتب المحافظة بالمعلا وكان هناك لقاء بعثه دولية مع القائم بأعمال المحافظ احمد سالم ربيع، وسلم حسين الجعدني رسالة النقابة وختمت من قبل مكتب المحافظة.


وتضمنت الرسالة، المطالبة بهيكل أجور جديد يتناسب مع وضعنا المعيشي ويتلاءم مع الاحتياجات الضرورية لأسرة المعلم والتربوي، ووضع حل حاسم لموظفي دفع 2008-2011 وتسكينهم في كشف الراتب بشكل قانوني مستوفيآ كل الالتزامات والإجراءات، والإفراج عن كل ما يخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات الدرجات الوظيفية ومنحهم كل ما يستحقون من الراتب الكريم والتأمين الصحي أسوة بالقطاعات الأخرى ذات الدخل المرتفع.


وأشارت الرسالة إلى ضرورة حسم قضية التربويين المحالين للتقاعد وصرف جميع المستحقات المالية المتراكمة لدى الحكومة دفعة واحدة، وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سيعلن المعلمين الإضراب مع بداية العام الدراسي القادم.