الصندوق الاجتماعي بعدن يختتم دورته التدريبية في نهج القراءة المبكرة لمعلمي مدارس المسيمير

الخميس 26 يوليو 2018 20:56:00
الصندوق الاجتماعي بعدن يختتم دورته التدريبية في نهج القراءة المبكرة لمعلمي مدارس المسيمير
عدن - المشهد العربي - رأفت مخشم

اختتمت صباح اليوم الخميس بقاعة التدريب في المركز الإقليمي لمكافحة السل بعدن - مديرية المنصورة الدورة التدريبية المخصصة لمربي ومربيات الصفوف الأولى في نهج القراءة المبكرة ( إقرأ وأتعلم ) القادمين من قرى مديرية المسيمير،  والتي شملت الصفوف ( الأول والثاني والثالث ) وذلك بحضور الأستاذ محمد العجردي ضابط المشروع لقطاع التعليم بالصندوق الاجتماعي للتنمية عدن .

وبلغ عدد المستفيدين من هذه الدورة  20 معلما ومعلمة من مختلف مدارس مديرية المسيمير، الأمر الذي سيأثر بشكل ايجابي على العملية التعليمية وبشكل خاص في تعليم القراءة والكتابة ،لجميع طلاب وطالبات الصفوف الأولى في المدارس مديرية المسيمير.

وقد حضي المتدربون ب 40 ساعة تدريبية امتدت خلال 10 ايام، حيث انطلقت الدورة تاريخ 25 يوليو تحت قيادة استشاري ومدرب نهج القراءة المبكرة وأحد مؤلفي كتاب هذا النهج الدكتور :عارف قاسم القطيبي.

وفي اختتام الدورة القى الأستاذ محمد العجردي ضابط المشروع كلمة موجزة احتوت على كثير من الرسائل للمربين والمربيات  الذين تمت تهيئتهم وتجهيزهم للانطلاق خلال العام الدراسي الجديد، احتوت هذه الرسائل على التحفيز والتذكير بعظيم المسؤولية الملقاة على عاتق المعلم ودوره التنويري في البيئة التعليمية.

وفي نهاية اليوم الختامي وجه المتدربون رسائل شكر عديدة شملت الصندوق الاجتماعي بصفته المنفذ لهذه الدورة ومن خلفه الجهات الداعمة  والممولة، كما خص بالشكر الدكتور عارف القطيبي مدرب الدورة بجملة من الكلمات والأبيات الشعرية الممزوجة بالثناء والتقدير.

كما عبر المشاركون في الدورة التدريبية عن شكرهم وتقديرهم الاستاذة زهراء عبدالعزيز منسقة الدورة على جهودها المبذولة في تهيئة الأجواء الملائمة لنجاح الدورة.