الشعيب : القزعة يتغلب على القهرة بخماسية نظيفة في دوري الفقيدين الكريحي لكرة القدم

الخميس 26 يوليو 2018 21:28:10
الشعيب : القزعة يتغلب على القهرة بخماسية نظيفة في دوري الفقيدين الكريحي لكرة القدم
الشعيب - المشهد العربي - عبدالستار الكريحي

وسط اجواء رياضية وزخم جماهيري كبير التقى بعد عصر اليوم الخميس فريق الاخضر القزعي مع فريق شباب القهرة على ملعب مكلان الترابي في مباراة لكرة القدم ضمن منافسات فرق المجموعة الثالثة لدوري الفقيدين الكريحي بالشعيب الضالع.

وقبل انطلاق مجريات الشوط الاول للمباراة تصافح الفريقان والتقطا الصور التذكارية وقراء الفاتحة الى روح الفقيدين الكريحي.

بعدها كانت صافرة البداية بين الفريقين اللذان يعتبرا اقوى فرق المجموعة الثالثة حسب ترشيح كبار الرياضيين وعشاق كرة القدم في الشعيب .. الاخضر القزعي بقيادة المدرب سام العلوي والقهرة بقيادة المدرب عدنان العميران فضلا عن امتلاك كلا الفريقين لعدد من النجوم والمواهب الكروية البارزة التي سطعت اسمائهم مؤخرا في سماء الرياضة الشعيبية خلال منافسات سابقة وعديدة لكرة القدم بالمديرية .

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها فريق القهرة في إطار منافسات هذة البطولة والذي يطمح من خلالها تحقيق اول فوز له على فريق القزعة الذي يعد حتى الان المتصدر الاول بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط و١١ هدف وشباك نظيفة في مباراة واحدة فقط ويراهن في مباراته اليوم على خطف ثلاث نقاط جديده لضمان حجز أول بطائق العبور الى الدور الثمانية.

المباراة في شوطها الاول بدت متكافئة في الاداء واللعب والهجمات الخطيرة مع تكافئ الفريقين في إهدار عدد من الفرص الضائعة بيد ان القزعة نجح في تسجيل هدف الأسبقية بقدم اللاعب احمد علي أثر خطأ دفاعي بالدقيقة الــ8 من عمر زمن الشوط الاول , ذلك الهدف لم يحبط من معنويات لاعبي القهرة حيث سعوا جاهدين لتدارك الأمر لإحراز هدف التعادل لكن زمن الشوط الاول انتهاء في النتيجة ذاتها بتقدم القزعة بهدف مقابل لا شيئ.

وفي شوطها الثاني اشتدت وتيرة اللعب بين الفريقين مع أفضلية للأخضر القزعي الذي ظلت شباكه نظيفة طيلة شوطي المباراة مع تبادل الهجمات الخطره هجمة هنا وهجمة هناك حتى الدقيقة الــ53 ومع اشتداد الضغط القزعي احرز اللاعب صابر الحماطي الهدف الثاني لفريقة من كره مرتده أولجها في زاوية مرمى القهرة بسهولة وفي الدقيقة الــ61 تمكنت القزعة ايضا من تسجيل هدفا ثالثاً عبر اللاعب احمد علي بنفس طريقة الهدف الاول , ثم في الدقيقة 69 من عمر هذا اللقاء استطاع اللاعب عبدالرحمن السقاف إحراز الهدف الرابع من تسديدة صاروخية قذفها بقدمة اليمنى من داخل منطقة الــ ١٨ لم يحسن حارس القهرة التصدي لها .

القزعة لم تكتفي عند هذا القدر من الاهداف , بل إنها واصلت ذلك عند دخول المباراة ربعها النهائي من الوقت لتضيف هدفا خامسا في شباك القهرة من كره عرضية مخادعة سددها لاعب الاخضر احمد علي علوي في مرمى الحارس أكرم الذي حاول صدها إلا إنها غدرت به لتسلك طريقها من بين قدميه وتحط في الشباك والذي انتهت المباراة بهذه النتيجة بتغلب القزعة على القهرة بخماسية نظيفة.

بالمقابل قدم لاعبي القهرة اداء رائعا ومميزا عبر نجميها عبدالعليم وشاهين اللذان امتعا الجماهير بلعبهما الاحترافي وتسديداتهم الضاربة والخطيره التي هددوا بها مرمى القزعة مابين كل وقت وآخر واهداف كادت تكون محققة لولا إن الحض أحرمهم ذلك.

أدار اللقاء بكل اقتدار السيد مسعد علي الحاج وأشرف فنيا على المباراة الاستاذ عبدالرزاق العبسير وماليا فضل محمد ناصر وعلى طاولة التعليق كان يقف صاحب الحنجرة الذهبية عبدالقادر صالح وساهم في نقل وقائع المباراة إعلاميا لطفي المكلاني وعبدالستار الكريحي وأبو زيد المكلاني. وحضرالمباراة مدير مكتب الصحة بالشعيب الدكتور مصلح الحكم ونائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا للبطولة مدير إدارة التربية والتعليم بالشعيب الاستاذ محمد علي العيسائي ونائب إدارة التربية والتعليم بالشعيب الاستاذ محمد الحيمدي والناطق الرسمي للبطولة المحامي خالد الحكم ورئيس المجلس الانتقالي بمديرية الشعيب العميد يحيى عباد وشيخ مكلان الاستاذ قاسم صالح والشخصية الاجتماعية ابو عسكر المكلاني.

فيما على نفس الإطار والتوقيت جرت مباراة على ملعب شهداء العوابل جمعت مابين فريق الصلئة الجريحة التي أخفقت في مباراتها السابقة امام القزعة بنتيجة ثقيلة .. وفريق راغب الذي يحل ترتيبه في صدارة المجموعة عقب فوزه على لنجود الاحد الماضي بفوز مستحق .. لتمخض مباراتهما اليوم بفوز راغب على الصلئة بنتيجة 2-4 , وتبقى لكل فريق منهما مبارئتين فقط في إطار تصفيات دور المجموعات في البطولة.