أهالي عدن يتظاهرون ضد تفشي تعاطي المخدرات ويطالبون الحكومة بالتدخل

الخميس 26 يوليو 2018 23:11:01
أهالي عدن يتظاهرون ضد تفشي تعاطي المخدرات ويطالبون الحكومة بالتدخل
عدن - المشهد العربي - خاص

ناشد المشاركون و في الوقفة الاحتجاجية لإنقاذ شبابنا من مخاطر المخدرات التي نظمتها شبكة الحماية المجتمعية في جمعية العيدروس النسوية التنموية، مطالبين الحكومة اليمنية في عدن بالتدخل لوقف مهازل تعاطي المخدرات بكثافة بين أبناء العاصمة المؤقتة.


وشددوا على ان تتحمل المؤسسات الاجتماعية والطبية والتربوية والثقافية والشبابية وقادة الرأي العام و الإعلام أن يتحملوا مسئوليتهم الوطنية في المجال التوعوي والتأهيلي والتدريبي للشباب لإنقاذهم من إدمان بالمخدرات و حمايتهم من الانزلاقات الاجتماعية باعتبارهم أغلى رأس مال في التنمية الشاملة.


و بينوا أن مكافحة جريمة المخدرات لا تقتصر على تجريمها بنصوص قانونية ومعاقبة مروجيها و متعاطيها وإنما جزء كبير وأساسي من الحل هي اقتصادية و اجتماعية وتربوية وثقافية ودينية و أخلاقية وطالب المشاركون في الوقفة المؤسسات التشريعية والتنفيذية القضائية والقانونية بالعمل على تفعيل قانون مكافحة المخدرات واعتبارها جريمة لا تسقط بالتقادم.

و دعوا رجال الآمن وخفر السواحل وعقال الحارات والموطنون والمختصون بضبط المخدرات التبليغ الفوري لأجهزة الأمن لاتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المتاجرين بهذه الآفة ومروجيها كما ناشد الحكومة و السلطة المحلية ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني بتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل للقضاء على بطالة الشباب.


و ناشدوا وزارة الصحة والمعنيين بالشأن الصحي بالشروع في بناء المستشفيات المتخصصة أو استحداث أقسام بهذا الخصوص بمعالجة المرضى من مدمني المخدرات والعمل على إعادة تأهيل مستشفى عدن ليستوعب المرضى الشباب.