بـ مشروعات العاصمة.. الجنوب يسابق الزمن لانتعاشة شاملة

الأحد 18 ديسمبر 2022 23:19:00
بـ "مشروعات العاصمة".. الجنوب يسابق الزمن لانتعاشة شاملة

تُسابق القيادة الجنوبية، الزمن من أجل تحقيق انتعاشة شاملة في كل أرجاء الجنوب، اعتمادا على تدشين العديد من المشروعات التي يُرجى منها تحسين الوضع المعيشي للمواطنين الذين يعانون معاناة شديدة من جراء تردي الأعباء الإنسانية.

يتجلى هذا الاهتمام في العاصمة عدن، من خلال ما تبذله القيادة من تنفيذ واسع للمشروعات والاهتمام بهذا المسار بوتيرة غير مسبوقة، بغية غلق الباب أمام أي محاولة للمساس بالاستقرار في العاصمة.

ففي هذا الإطار، افتتح وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم الأحد، مشروع بناء وتجهيز وتأثيث المبنى الإداري للسلطة المحلية، ومشروع بناء مدرجات إضافية لملعب شهداء نادي وحدة عدن لكرة القدم بتمويل محلي وتكلفة مالية بلغت 566 مليوناً، و523 ألفاً و381 ريال.

وأشاد لملس بجهود ودور قيادة السلطة المحلية الهادف إلى النهوض بالبنية التحتية وتحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين بمديرية الشيخ عثمان، حاثا على مواصلة العمل والإنجاز لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية.

واطّلع محافظ العاصمة، من مدير عام المديرية وسام معاوية على تفاصيل الإنجاز في المبنى القائم داخل حرم المجلس المحلي الذي تقدر مساحته بـ260 متر مربع، ويتكون من دورين ويضم 19 مكتباً مع الملحقات، إضافة إلى مشروع بناء مدرجات إضافية لملعب شهداء نادي وحدة عدن لكرة القدم، والذي يستوعب ما يقارب 1500 متفرج.

على صعيد الاهتمام أيضا بالوضع الاقتصادي نظرا لانعكاساته على أحوال المواطنين، أقر محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، خلال اجتماع للمكتب التنفيذي اليوم الأحد، تنفيذ دورة تدريبية لفريق عمل الإيرادات لتكون عبر نافذة واحدة، واستكمال إجراءات الربط الشبكي في عموم المديريات.

وتناول الاجتماع تقييم البرنامج الاستثماري للعام 2022 في عموم المديريات، ومناقشة تطلعات العام القادم، والوقوف على نقاط القوة والضعف، لتجاوز السلبيات خلال المرحلة القادمة.

وتطرق الاجتماع إلى تفاصيل البرنامج الاستثماري وسير المشاريع الجارية، وأسباب تأخير إنجاز عدد منها، والتأكيد على القيام بالإجراءات اللازمة.

وقال المحافظ لملس: "عدن تستحق منا الكثير، لذا يجب علينا التكاتف والعمل الجماعي لتحقيق نتائج ملموسة والوصول إلى المستوى المأمول".

وخلال الاجتماع، كلف قطاع التربية والتعليم بمعالجة الإشكاليات وتنشيط دور المدارس النموذجية لإعادتها إلى مكانتها، إضافة لتطوير المعاهد الفنية والمهنية، مشدد على دعمه لتطوير العملية التعليمية.

وحث على اعتماد أفكار إبداعية للصالح العام، وإبراز الوجه الجمالي للعاصمة عدن، وإنهاء الازدحام والتكدس المروري في الشوارع بإيجاد مواقف سيارات للمواطنين، مشددا في السياق على سرعة إنجاز موقف السيارات بمنطقة القلوعة.

جهود المحافظ لملس تعكس مدى إصرار القيادة الجنوبية على تحقيق انتعاشة شاملة في كل أرجاء الجنوب، بما في ذلك العاصمة عدن، موطن الاستقرار الأول في الجنوب، ولكونها مستهدفة على صعيد واسع من قوة الشر.

تحركات المحافظ لملس، ونظرا لانعكاساتها الواضحة على تغيير شكل الحياة في العاصمة، تلقى الكثير من التشكيك من قِبل قوى الشر الإرهابية التي تعمد إلى محاولة تشويه القيادة عبر حملات مشبوهة ومفضوحة.