لحسم المعركة وفرض الاستقرار.. الانتقالي يطلب دعم العالم والتحالف

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 23:14:17
لحسم المعركة وفرض الاستقرار.. الانتقالي يطلب دعم العالم والتحالف

جدّد المجلس الانتقالي الجنوبي، دعوته للتحالف العربي، والمجتمع الدولي بضرورة دعم الجنوب بهدف حسم المعركة على الإرهاب.

ففي اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الهيئة الأوضاع الأمنية في محافظات الجنوب.

الاجتماع استعرض التضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي لاستئصال البؤر الإرهابية وانتصاراتهم المتواصلة لمطاردتها.

وفي هذا السياق، طالب المجلس الانتقالي، التحالف العربي والمجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لأداء هذه المهمة التي تخدم الأمن والاستقرار في الجنوب والمنطقة والملاحة الدولية.

دعم الجنوب في المعركة التي يخوضها ضد الإرهاب أمرٌ في غاية الأهمية، وذلك بالنظر إلى حجم التحديات القائمة على الأرض في الوقت الراهن.

فمن خلال النظر إلى طبيعة التطورات القائمة على الأرض، يمكن ملاحظة أن أذرع الإرهاب وفصائل التطرف تركّز في عملياتها الإرهابية في العدوان على الجنوب.

دعم الجنوب في إطار تلك المعركة، سيكون دعامة رئيسية من أجل تحقيق الأمن وفرض منظومة الاستقرار في المنطقة بأكملها، لا سيما في ظل التهديدات التي تشكلها قوى الشر والإرهاب في هذا الإطار.

وتضع القيادة الجنوبية، فرض معادلة الأمن والاستقرار ليس من أجل الجنوب وحسب لكن من أجل المنطقة برمتها، ويتجلى هذا الواقع في المكاسب التي يحققها الجنوب على الأرض رغم شح الإمكانيات.

والنجاحات التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية على الأرض، تقوّض الإرهاب بكل أشكاله سواء المليشيات الحوثية أو المليشيات الإخوانية أو تنظيم القاعدة، علما بأن هذا الثالوث شكل تحالفا وتنسيقا مشتركا في إطار شن حرب شاملة وغاشمة ضد الجنوب.