مستشفى الغيضة يتسلم الدفعة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة دعما من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

السبت 28 يوليو 2018 18:16:59
مستشفى الغيضة يتسلم الدفعة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة دعما من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
ناصر ساكت

تسلّم مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة اليوم الدفعة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بحضور المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. عوض مبارك سعد  .

وتشمل هذه الدفعة عدد من المعدات و الأجهزة الطبية الحديثة منها أشعة متحركة ومكينة تحميل ديجتال واطقم جراحية وعمليات بالإضافة إلى أجهزة عناية مركزة وغسيل كلى وغيرها .

وأوضح محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت بأن هذه الدفعة الطبية ستتبعها دفعات أخرى قادمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لتحسين مستوى خدمات مستشفى الغيضة وبقية المستشفيات الريفية والوحدات الصحية بالمديريات .

مشيدا بالإستجابة السريعة من قبل الحكومة السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم هذه المساعدات الطبية وتلبية المطالب التي رفعت إليهم في شهر رمضان 1439هـ .

وعبّر المحافظ باكريت عن شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على جهودهم الإنسانية في دعم القطاع الصحي بالمحافظة وبقية القطاعات الخدمية الأخرى.

وأشار  إلى إن هناك  مشاريع إستراتيجية في الجانب الصحي ستقوم المملكة السعودية بتنفيذها وتمويلها في المهرة في مقدمتها مستشفى الملك سلمان التخصصي بمدينة الغيضة ومستشفى آخر في سيحوت بالإضافة إلى مشروع مركز غسيل الكلى والعيادات الخارجية لمستشفى الغيضة .

مؤكدا بأن السلطة المحلية تبذل جهود كبيرة في توفير الاحتياجات الأساسية العاجلة وتحسين مستوى الخدمات العامة بدعم ومساعدة الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وقال المحافظ بأن أي محاولات أو طلبات تقدم بإسم المحافظة غير مجدية ولن يتعامل معها أحد من الجهات المانحة ما لم تكن عبر الأطر الرسمية (السلطة المحلية والحكومة الشرعية) وعلى جميع أبناء المهرة الإلتفاف حول السلطة المحلية ومؤازرتها ودعم جهودها المبذولة في استتباب الأمن والإستقرار وخططها في التنمية والبناء ، فبدون أمن لن تكون هناك تنمية وسيتوقف المانحون عن الدعم .

حضر عملية التسليم مدير مكتب مركز الملك سلمان عبدالله مساعد العنقري ونائب مدير مستشفى الغيضة د. حسن نصيب .