الرئيس هادي يعلن تشكيل غرفة عمليات أمنية بالتنسيق مع التحالف العربي

السبت 28 يوليو 2018 19:49:38
الرئيس هادي يعلن تشكيل غرفة عمليات أمنية بالتنسيق مع التحالف العربي

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أثناء الاجتماع

متابعات

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، تشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة ترتبط بمختلف مديريات ومناطق العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المجاورة، تقع تحت إشراف وزير الداخلية وقيادة قوات التحالف العربي بعدن.

وذكر هادي خلال ترأسه اجتماعا للقيادات العسكرية والأمنية، أن الغرفة المشتركة ستعمل بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية في محافظات: عدن، ولحج، وأبين، وتشارك بها مختلف الأفرع الأمنية والوقائية.

وأشار هادي في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، وقائد القوات الإماراتية قائد - قوات التحالف العربي بعدن العميد الركن عوض الأحبابي، وقائد القوات السعودية نائب قائد قوات التحالف بعدن العميد الركن سلطان سلام، إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار التعاون والتنسيق والتفاهمات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وقال هادي إن "الاستقرار المنشود كفيل بعودة عجلة التنمية لتلامس احتياجات المواطن في تذليل سبل معيشته وتوفير متطلباته".

وأضاف "أن العالم من حولنا ينظر إلى واقع المحافظات المحررة كنموذج لاستعادة الدولة وبناء وطن تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد”، مؤكدا أن "استتباب الأمن هو مفتاح البناء والنماء في أي دولة ومجتمع وفي كل زمان ومكان، باعتباره مؤشر الاستقرار والانطلاق صوب المستقبل المنشود".

ولفت هادي إلى "عبث العديد من القوى التي ترتبط بأهداف مشروع الانقلاب والتطرف والإرهاب، الذي يزعجها استقرار الأمن في عدن والمحافظات المجاورة"، مستعرضا عددا من حالات الانفلات الأمني التي يجب وضع حد لها وتحديد المسؤوليات والمهام، وما يترتب عنها من محاسبة المقصرين ومكامن الخلل أينما وجد.

وأكد هادي أن الأجهزة الأمنية المختلفة ستشهد مرحلة جديدة عنوانها الثواب والعقاب باعتبار أمن الوطن والمواطن مسؤولية مجتمعيه وأمنية في المقام الأول، مشددا على ضرورة توحيد الصف والجهود ومكافحة الظواهر الدخيلة، ومحاربة قوى التطرّف والإرهاب، التي تمثل الوجه الآخر لأذرع إيران في المنطقة مع المليشيا الحوثية الانقلابية.