تحشيد حوثي لإنقاذ الانهيار الإخواني.. والجنوب منتصر

الخميس 5 يناير 2023 18:00:06
تحشيد حوثي لإنقاذ الانهيار الإخواني.. والجنوب منتصر

رأي المشهد العربي

تدور حاليا واحدة من أكثر المؤامرات على الجنوب العربي خبثا، ضمن تكالب مفضوح بين المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية.

الشغل الشاغل للتكالب الحوثي الإخواني حاليا هو العمل على تثبيت الاحتلال اليمني لوادي حضرموت، من خلال المنطقة العسكرية الأولى، في ظل الغضب الجنوبي المتفاقم هناك.

مليشيا حزب الإصلاح تريد بكل وضوح العمل على تثبيت هذا الاحتلال، لذلك اعتمدت على تنسيق مشبوه بين كلا المليشيات الإرهابية، عبر تحشيد عناصر إرهابية تابعة للمليشيات الحوثية لضرب أرجاء الجنوب.

هذا التحشيد يتجلى في الكثير من العمليات الإرهابية والإجرامية التي ترتكبها المليشيات الحوثية في سبيل العمل على تخفيف الضغوط عن الإخوان.

تعطي هذه التطورات عنوانا واضحا للمرحلة الحالية، وهو أن تحرير وادي حضرموت أولوية للجنوب لا يتم التنازل عنه بأي حال من الأحوال في ظل التكالب الحوثي الإخواني.

استعانة المليشيات الإخوانية بحليفتها الحوثية لإنقاذ احتلالها لوادي حضرموت، يعني أن الجنوب يمضي على الطريق الصحيح، وأن مسار الضغط الشعبي غير المسبوق الذي يتم تنفيذه في الوقت الحالي يؤتي ثماره كما يجب أن يكون.

كما أن تفاقم وتيرة التنسيق بين المليشيات الحوثية والإخوانية، أمر لا يثير أي ترهيب للجنوب بل على العكس تماما، إذ يمثل هذا الأمر تحفيزا للجنوب وشعبه وقيادته من أجل مواصلة العمل والضغط على أعداء الجنوب.