بالصور .. وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ مشروع المياه بالمكلا

الاثنين 30 يوليو 2018 00:46:15
بالصور .. وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ مشروع المياه بالمكلا
المكلا - المشهد العربي - خاص

نظم أهالي وحدة 400 شقة بربوه خلف شرقي مدينة المكلا، صباح الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة برفع المعاناه عن أهالي الوحدة وتنفيد مشروع المياه ووقف الأعمال التعسفية التي اتخذها مكتب الأشغال بحق رئيس وحدة 400 شقه ونائبه.

وشاركت في الوقفة قيادات من المجلس الانتقالي بحضرموت على رأسهم نصيب العامري ورئيس اتحاد النقابات بمحافظة حضرموت عوض باكونه ومشاركة فاعلة وممثلين عن الحراك الثوري الجنوبي بالمكلا والممثليين عن وحدات وأحياء مدينة المكلا .

وعبر الجميع عن غضبهم من تماطل مكتب الأشغال عن تنفيذ مشروع الماء على الرغم من مرور سنة من توقيع مذكر ة إستئناف مشروع الماء, على الرغم من قيام اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتكلفة مشروع المياه ودفع قدمة للمقاول للبدء با العمل وتكفل المحافظ بتركيب محول كهرباء للوحدة وهي جهود تثبت وقوف المحافظ مع ابناءه وعمله على رفع المعاناه عنهم .

وقد رفع أهالي الوحده شعارات تطالب المحافظ برفع الظلم الواقع عليهم من خلال فرض القدمة في ظل الارتفاع الجنوني وتدهور العمله المحلية خاصة وأن الموظف لايملك إلا راتبه الذي يساوي الآن "كرتون لبن" حسب وصف المحتجين.

كما تمت المطالبة بوقف الاجراءات التعسفية التي اتخذها مكتب الأشغال بحق الأهالي بتهديدهم بسحب الشقق منهم وإخراجهم من شققهم في حال عدم دفعهم القدمه وكذلك الاجراءات التعسفيه التي أنتهجها مدير مكتب الاشغال ضد رئيس الوحدة ونائبه واستدعائهم إلي النيابات بسبب مطالبتهم مدير الاشغال بتنفيذ التزاماتهم وخصوصا في مشروع الماء.

بدوره ألقى رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت نصيب العامري، كلمة على الحاضرين، أكد فيها على دعم ومساندة المجلس لأهالي الوحدة حتى يتم رفع معاناتهم.

من جهته ألقى رئيس النقابات العامة عوض باكونه، كلمة عبر فيها عن تضامن النقابات مع اهالي وحدة 400 شقة حتى تحقيق مطالبهم حيث أكدوا أنه في حالة عدم الاستجابة سيكون التصعيد أكبر .