أمهات المختطفين تدين انتهاكات الحوثي المستمرة بحق أبنائهم

الاثنين 30 يوليو 2018 21:17:37
"أمهات المختطفين"  تدين انتهاكات الحوثي المستمرة بحق أبنائهم
صنعاء - المشهد العربي - خاص

أدانت رابطة أمهات المختطفين اعتداء مليشيا الحوثي على أبنائها المختطفين "الـ36" الذين تتم محاكمتهم في المحكمة الجزائية بصنعاء منذ مطلع أبريل 2017 بتهم كيدية باطلة، رغم صدور قرار جمهوري بإلغاء هذه المحكمة.



وقال بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين،إن عناصر المليشيا اعتدت بالضرب بالضرب على الدكتور "يوسف البواب" بعد شكواه من تقييدهم وضربهم أثناء نقلهم من سجن الأمن السياسي إلى قاعة المحكمة دون احترام لإنسانتيهم، ورفض القاضي "عبده راجح" الاستماع لمحاميي الدفاع عن المختطفين.



ووصف البيان استمرار جماعة الحوثي المسلحة اختطاف ومحاكمة "36" مختطفا من أبنائنا داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء بعد تلفيق التهم الجائرة عليهم، وتعرضهم للتعذيب اليومي والممنهج، وإصابتهم بأمراض مزمنة وصلت حد الشلل وانزلاق الفقرات والغضاريف بسبب التعذيب والفشل الكلوي، ما هي إلا وصمة عار في جبين دعاة حقوق الإنسان الذين خذلوا المختطفين لأكثر من ثلاثة أعوام متتالية دون أن تحل قضيتهم الإنسانية.



ودعت الرابطة مجلس حقوق الإنسان إلى النظر في هذه التجاوزات الخطيرة والممنهجة التي ترتكبها جماعه الحوثي بحقي أبنائنا ونطالبهم بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.