محللون عن اهتمام الرئيس الزبيدي بمؤتمر الإعلاميين: ماضون نحو الاستقلال الثاني

الأربعاء 18 يناير 2023 16:01:00
محللون عن اهتمام الرئيس الزبيدي بمؤتمر الإعلاميين: ماضون نحو الاستقلال الثاني

حظي الاهتمام الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بمؤتمر الصحفيين والإعلاميين، بإشادة كبيرة.

الرئيس الزُبيدي كان قد وجه العديد من الرسائل، خلال افتتاح المؤتمر، حيث أكّد أن الإعلام الجنوبي قدّم تضحيات جسيمة في معركة الدفاع عن الوطن وهويته وحريته، وكان المرآة الناقلة ليوميات النضال السلمي، والمعبر عنه بقوة، رغم شحة الإمكانات.

كما شدد الرئيس الزُبيدي على أن الإعلام الجنوبي كان رفيقا ورديفا للقوات المسلحة الجنوبية، وللمقاومة الجنوبية الباسلة، في معارك تطهير الوطن وتحريره، من جحافل الغزو وقوى الإرهاب والتطرف ونقل الصورة الكاملة لانتصاراتها.

إشادة واسعة حظي به اهتمام وعناية الرئيس الزُبيدي، بالإعلام والصحافة، تقديرا للدور الذي يلعبه هذا القطاع في دعم مسار قضية شعب الجنوب العادلة.

فقال الكاتب الصحفي هاني مسهور: "كل الشكر والتقدير للقائد عيدروس الزبيدي فمع انعقاد مؤتمر الصحفيين الأول كان هو دائماً أول داعم وسند لكل صحفي جنوبي فشكراً بحجم السماء.. وسنمضي معاً حتى الاستقلال الثاني".

وغرد المحامي والناشط يحيى غالب: "نم قرير العين يانبيل العطاء يانبيل الكريم بدمك للجنوب اليوم يومك يانبيل الجنوب.. اليوم كنت حاضر في مقدمة الصفوف والذاكرة والوجدان .. بكيناك اليوم عندما نطق اسمك الرئيس القائد البطل عيدروس الزبيدي بخطاب الافتتاح وهذا وسام الفخر لك رحمك الله".

وكان الرئيس الزُبيدي قد استذكر شهداء الجنوب من رجال الصحافة والإعلام، قائلا: "نقف بإجلال في هذا المقام لتحية شهداء الإعلام الجنوبي الحر، وفي مقدمتهم الشهيد البطل المصور العالمي نبيل حسن القعيطي، والصحفي أحمد أبو صالح والمصور طارق مصطفى والناشطون الإعلاميون رامي البُر، وخالد عسكر، وغالب لبحش رحمة الله تغشاهم".

كما أشاد نصر هرهرة مقرر الجمعية الوطنية للجنوب بمحددات كلمة الرئيس الزُبيدي في المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

وقال هرهرة، إن الرئيس الزُبيدي يولي قطاع الصحافة والإعلام أهمية كبيرة، موضحا أن مهمة المؤتمر تشكيل كيان نقابي للدفاع عن حقوق الصحفيين الجنوبيين والتواصل مع العالم الخارجي.

وأكد أهمية رسائل كلمة الرئيس الزُبيدي، ومنها ضرورة التصدي للشائعات والدفاع عن قضية شعب الجنوب، وتوحيد الجهود للنهوض بالعمل الإعلامي استجابة لتطلعات شعب الجنوب.

عناية الرئيس الزُبيدي واهتمامه بالمجال الإعلامي يأتي تيقنا من الرئيس القائد بأن هذا القطاع يلعب دورا ملهما في مسار دعم قضية شعب الجنوب الرامية إلى استعادة الدولة وفك الارتباط.