قاوم الجلطات الدموية بـ3 طرق بسيطة

الثلاثاء 31 يوليو 2018 02:12:42
قاوم الجلطات الدموية بـ3 طرق بسيطة

الجلطات الدموية تؤدي لقصور القلب

متابعات

يرتبط حدوث الجلطات في معظم الأحيان بتغير مكونات الدم بعد بلوغ سن الخامسة والثلاثين، ويزيد سوء التغذية والبيئة من سرعة حدوث هذه العملية الخطرة على الصحة.

والجلطات هي خثرات دموية تتكون في الأوعية الدموية أو في القلب، ويمكن أن تحدث بسبب خلل وراثي في تخثر الدم، كما قد يكون السبب في أمراض المناعة الذاتية، وحتى عمليات جراحية على الأوردة الرئيسية الكبيرة، ويمكن خلال العملية الجراحية بسبب الصدمة أو العدوى أن تحدث أضرارا في البطانة الداخلية للأوعية الدموية؛ ما يساعد على تكون الجلطات، كما أن الجلوس لفترات طويلة، يسبب ركود الدم؛ ما يساعد على تخثره مسببا الرجفان الأذيني وقصور القلب.

وتستخدم في الطب الشعبي 3 طرق بسيطة، يعتقد أنها تساعد على إذابة هذه الخثرات الدموية؛ ما يساعد على تحسن الحالة الصحية والدم لمدة أسبوع، أولاها تناول بعض قطع الجريب فروت قبل الأكل بـ10 دقائق.

كما أن من المفيد أيضا تناول قدح من عصير الطماطم يوميا؛ حيث إن مكوناته تخفض من تجمع الجلطات في خثرة كبيرة، وينصح كذلك بتناول ما لا يقل عن جزرة واحدة يوميا، حيث إن المركبات والعناصر الكيميائية في الجزر تعزز بفاعلية جدران الأوعية الدموية وتمنع تكون الجلطات.