انتقالي لحج يُجري تحضيراته لإحياء الذكرى الثالثة لتحرير الحوطة وقاعدة العند

الثلاثاء 31 يوليو 2018 10:56:00
 انتقالي لحج يُجري تحضيراته لإحياء الذكرى الثالثة لتحرير الحوطة وقاعدة العند
خاص:

تجري القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، تحضيرات واسعة استعداداً لإحياء الذكرى الثالثة، مدينة الحوطة، وقاعدة العند العسكرية، من الميليشيات الحوثية والعفاشية.

وعقدت اللجنة التحضيرية الخاصة بإحياء المناسبة، سلسلة من اللقاءات، والمشاورات، للتهيئة لإحياء هذا الحدث التاريخي، الغالي على قلوب أبناء المحافظة كافة.

وفي ذات الإطار، شدد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة د. فضل هماش، على ضرورة التفاعل مع هذا الحدث الوطني والذي سيوجه من خلاله أبناء لحج  رسائلهم للإقليم والعالم، بأنهم ثابتين ثبوت جبال شمسان على أرضهم ولن يقبلوا بغير التحرير والاستقلال وإقامة دولتهم الجنوبية مهما كلفهم تحقيق هذا الهدف من ثمن.

وكشف د. هماش عن أن موعد رفع الأعلام الجنوبية على الشوارع والطرقات الرئيسية والمرافق والمقرات الحكومية سيبدأ من يوم الخميس القادم، على أن تقام يوم الجمعة، أمسية فنية سيحييها أحد فناني مدينة الحوطة، ويعقبها إقامة مهرجان كرنفالي ومسيرة حاشدة يوم السبت، ستطوف أرجاء المحافظة سيشارك فيها العديد من الفرق الفنية والنحاسية وستقدم فقرات خاصة بالموروث  الشعبي اللحجي في لوحة معبرة عن أهمية المناسبة، على أن تختتم الفعاليات يوم الأحد، والذي يصادف ذكرى تحرير قاعدة العند، بإقامة مباراة في كرة القدم بين فريقي الحوطة وتبن .

ومن جانبهم، أكد أعضاء الجمعية الوطنية عن مديريتي الحوطة وتبن، على ضرورة أن يعمل الجميع للحشد وإنزال الملصقات والإعلانات، داعين وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية الى التفاعل والنقل للفعالية ومتابعة المستجدات والعروض والأنشطة التي مقرر أن تنفذ خلال المناسبة تكريماً للأبطال الذين حملوا أرواحهم على اكفهم دفاعا عن عقيدتهم ووطنهم الجنوب وإرسال رسائل للعالم مفادها بان الجنوبيين سيظلون مستميتين أقوياء صامدين بإراداتهم متعطشين للموت من أجل الحرية والكرامة وتحقيق هدفهم المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.