خسائر فادحة في الأرواح والعتاد تكبدتها ميليشيا الحوثي في تعز خلال العام 2018 (أرقام)

الأربعاء 1 أغسطس 2018 08:15:15
خسائر فادحة في الأرواح والعتاد تكبدتها ميليشيا الحوثي في تعز خلال العام 2018 (أرقام)

قالت مصادر يمنية، إن أرقام خسائر ميليشيا الحوثي الانقلابية في تعز تجاوزت 1409 قتلى بينهم 9 قيادات ميدانية بارزة فيما أصيب أكثر من 2170 آخرين خلال الستة الأشهر الماضية بحسب احصائية صادرة عن قيادة محور تعز، وفقاً لما ذكره موقع "سبتمبر نت" أمس الثلاثاء.

وذكرت إحصائية أعلن عنها تامحور التابع للشرعية، أن الخسائر المادية التي تكبدتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، جراء المعارك وغارات مقاتلات التحالف هي تدمير 8 مخازن أسلحة وذخائر، و9 دبابات و3 مدرعات ومنصتي إطلاق صواريخ كاتيوشا، و23 مدفع و17 رشاش، و59 طقماً عسكرياً.

وحررت قوات الشرعية خلال النصف الأول المنصرم من العام الجاري مساحات واسعة في محافظة تعز من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران التي تكبدت خلال تلك المواجهات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش سيطرت خلال الفترة الماضية وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي على مناطق استراتيجية غربي مدينة تعز.
وإلى جنوب شرق محافظة تعز تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير أجزاء واسعة من مديرية الصلو جنوب المحافظة وصولاً إلى نقيل مديرية الصلو الرابط بينها وبين مديرية دمنة خدير.