القوات الجنوبية ومهمة دحر الإرهاب.. مستمرون رغم العراقيل

السبت 4 فبراير 2023 20:34:00
القوات الجنوبية ومهمة دحر الإرهاب.. مستمرون رغم العراقيل

بعثت القوات المسلحة الجنوبية، برسالة تأكيد مفادها أنها عازمة على خوض معركة دحر الإرهاب حتى نهايتها، في مختلف الأرجاء، بما في ذلك في محافظة أبين، أين تنفذ القوات هناك عملية سهام الشرق.

وتحقق القوات الجنوبية نجاحات أسطورية في مواجهة قوى الشر والإرهاب، التي تتخادم فيما بينها في تكالب واضح لتقويض منظومة الأمن والاستقرار في الجنوب.

الساعات الماضية شهدت مزيدا من النجاحات في هذا الصدد، حسبما أعلنت القوات المسلحة الجنوبية التي أفادت بتصدي قوات المقاومة لهجوم حوثي إرهابي في جبهة ثرة شمال محافظة أبين.

وقال القيادي الميداني في الجبهة سالم البركاني، في تصريحات صحفية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، نفذت هجومها الفاشل على النسق الأول للقوات بالتزامن مع قصفها بقذائف الهاون لمواقعها أسفل العقبة.

وأضاف أن قوات المقاومة الجنوبية، استهدفت عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، وأجبرتها على الفرار، بعد تكبدها خسائر في العدد والعدة.

وأشاد القيادي الميداني، بشجاعة واستبسال ابطال المقاومة الجنوبية في جبهة “ثره”.

ميدانيا أيضا، تمكنت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد من أسر عنصر حوثي كان في مهمه تجسسية في جبهة كرش.


وقال مصدر عسكري في اللواء الخامس دعم وإسناد إن قوات اللواء الخامس ألقت القبض على الجاسوس الحوثي بالقرب من مواقعها.

وأضاف أن الجاسوس الحوثي كان في مهمة تجسسية على مواقع قوات اللواء الخامس في جبهة كرش.

نجاحات القوات المسلحة الجنوبية المتواصلة في دحر الإرهاب تتحقق على الرغم من حجم العراقيل التي يتم غرسها في طريقها بشكل متعمد.

ولعل عدم صرف رواتب القوات المسلحة الجنوبية هو أحد عوامل استفزاز الجنوب، إذ لا يوجد سبب أو مبرر يدعو لهذا القرار، إلا أنه يُتخذ في إطار محاولة الضغط على القوات لترك الجبهات.

لكن العقيدة المُسيطرة على القوات الجنوبية هي عقيدة وطنية بامتياز، إذ يتحرك هؤلاء الأبطال ويضحون بأرواحهم دفاعا عن قضية شعب ووطن.

هذا العنصر المتميز والمتفرد للقوات الجنوبية جعلها أكثر قدرة على دحر الإرهاب على الرغم من حجم الاستهداف الذي تعرضت له من قِبل قوى الشر والإرهاب.