بالصور: ركلات الترجيح تنصر آرسنال على تشيلسي وديا

الخميس 2 أغسطس 2018 02:08:55
بالصور: ركلات الترجيح تنصر آرسنال على تشيلسي وديا
وكالات

فاز آرسنال على تشيلسي، بركلات الترجيح، بنتيجة (6-5)، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين، في إطار منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال.

أحرز أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي، هدف البلوز بالدقيقة 5، فيما سجل لاكازيت التعادل، في الدقيقة 93.

وشهدت الدقيقة 4، أولى الفرص الخطيرة في المباراة، بعد مجهود كبير من الشاب كالوم هودسون، الذي مرر إلى سيسك فابريجاس، ليسدد الإسباني تسديدة صاروخية، أبعدها بيتر تشيك إلى ركلة ركنية.

وتمكن أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي، من تسجيل الهدف الأول، بعدما نفذ فابريجاس الركلة الركنية في الدقيقة 5، ليودعها مدافع البلوز في المرمى.

ونجح الشاب هودسون، في مراوغة هيكتور بيليرين، ظهير أيمن آرسنال، داخل المنطقة، في الدقيقة 13، ليتعرض للعرقلة ويحصل على ركلة جزاء، نفذها الإسباني ألفارو موراتا، وأنقذها حارس الجانرز، بيتر تشيك، بالدقيقة 15.

وواصل موراتا، مسلسل إهدار الفرص، بعد إضاعته لهدف محقق بالدقيقة 24، بعد تمريرة من بين المدافعين عن طريق هودسون، لينفرد الإسباني ويسددها بالقدم اليسرى، ليتصدى لها تشيك.

جاءت أولى محاولات آرسنال، على مرمى تشيلسي، في الدقيقة 35، من تسديدة عبر ماتيو جندوزي، مرت بجوار القائم الأيمن لكاباييرو.



وكاد كالوم هودسون، أن يضيف هدف تشيلسي الثاني، بعد انفراده بالمرمى، بالدقيقة 41، من تمريرة طولية من جورجينيو، قبل أن تصطدم بتشيك، ويبعدها سوكراتيس من أمام المرمى لركنية.



وحاول روديجر، تسجيل هدفه الثاني بالمباراة، بنفس الطريقة التي سجل بها الأول، بعدما سدد كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لتشيك، بالدقيقة 57، وسط غياب دفاعي تام.

وسدد أليكس أيوبي، بالدقيقة 65، من خارج منطقة الجزاء، محاولاً فك الدفاعات الزرقاء والتكتل أمام المرمى، لكن تسديدته ذهبت ضعيفة إلى كاباييرو.

وخرج سياد كولاسيناك، ظهير أيسر آرسنال، في الدقيقة 70 من المباراة، بسبب الإصابة، ليزيد معاناة الجانرز.

وأهدر البديل ألكسندر لاكازيت، فرصة تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 75، بعد تمريرة خاطئة من جورجينيو، وصلت إلى الفرنسي، الذي راوغ كريستينسن وسدد بجوار القائم.

وواصل آرسنال محاولاته، بتسديدة من أوزيل في الدقيقة 77، من ركلة ثابتة، مرت بجوار قائم كاباييرو.

وتصدى بولكا، حارس تشيلسي البديل، لأخطر فرص اللقاء، بعد تسديدة من داخل المنطقة من أيوبي، أبعدها الحارس ببراعة، بالدقيقة 83.

ومن عرضية نيلسون، في الدقيقة 93، نجح لاكازيت في تسجيل هدف التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي منحت آرسنال الفوز.