قبل الحرب على عدن

الأربعاء 8 فبراير 2023 18:04:30
قبل الحرب على عدن

رأي المشهد العربي

مع استمرار الحرب الذي يتعرض لها الجنوب العربي على كل المستويات، تواصل قوى الشر اليمنية التخطيط لاستهداف خطير ومروع للعاصمة عدن.

المعلومات التي يتم الكشف عنها بشأن المخططات الإرهابية التي يعدها تنظيم الإخوان الإرهابي ضد العاصمة عدن، هي توثيق واضح وصريح لحجم الحرب التي يتعرض لها الجنوب.

الدفع بعناصر إرهابية صوب الجنوب هو محاولة واضحة من قوى الإرهابية لجعْل الجنوب محاصرا على الدوام بنيران الفوضى، ولعل المخطط الذي يستهدف العاصمة عدن وجرى الكشف عنه قبل ساعات، يدق جرس إنذار حول ما يمكن أن تشهده العاصمة في الفترة المقبلة.

الجنوب الآن بصدد اتخاذ إجراءات تحمي أمنه القومي، وحتمية اتخاذ إجراءات استباقية أمر شديد الإلحاح لا سيما أن تنظيم الإخوان تعرض للكثير من الخسائر والضربات ويبدو أنه سيرد على ذلك بتكثيف وتيرة الاعتداءات على الجنوب.

العاصمة عدن هي الورقة الأولى والأخيرة التي تركز عليها قوى صنعاء، فهي تدرك شديد الإدراك بأنها ما لم تحتل العاصمة عدن فلن تنجح مؤامرتها العدوانية على الجنوب.

الجنوب وهو يخوض حربا من أجل فرض منظومة الأمن والاستقرار لن تكون له أي توازنات، وهذا يعني أن كل الخطوات التي يمكن اتخاذها لهذا الغرض سيتم اتخاذها، وتلك رسالة مهمة لمن يهمه الأمر.